محافظ القاهرة يتفقد إزالة التعارضات لتوسعة شارع حسين كامل سليم 

محافظ القاهرة أعمال إزالة التعارضات
محافظ القاهرة أعمال إزالة التعارضات

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال إزالة التعارضات لتوسعة شارع حسين كامل سليم بمصر الجديده لاستيعاب الحركة المرورية لامتداد طريق السويس وذلك بحضور الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية ورئيس حى مصر الجديدة مع إستمرار صرف التعويضات.

 من جانب آخر تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، طريق كورنيش النيل بنطاق أحياء السيدة زينب ومصرالقديمة و دار السلام في إطار جولاتها الميدانية المستمرة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية لهدف تطويرها.  

 بدأت جولة بمحيط مستشفى القصر العيني الفرنساوي مرورا بمنطقة فم الخليج و كوبري المانسترلي حتى منطقة اثر النبي حيث رافقها في جولتها الميدانية السادة رؤساء أحياء السيدة زينب ومصرالقديمة و دار السلام كل في نطاقه ومدير المتابعة الميدانية ومهندسي الدعم الفني بالمنطقة الجنوبية ومدير الحدائق والتشجير وعدد من التنفيذين بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية.  

شددت نائب محافظ القاهرة، على الأجهزة المعنية بضرورة المرور الدائم في نطاق الأحياء ورفع كفاءة منطقة الكورنيش وتقليم وتهذيب الأشجار والحشائش على ضفتي نهر النيل وزيادة المساحات الخضراءالمزروعة ودهان البردورات وعمل الصيانة الدورية والمرمات لوحدان الانترلوك والارصفة وتعويض التالف منها . 

ونبهت عبد المنعم، على ضرورة صيانة المقاعد الخشبية المتواجدة على طول الكورنيش واعادة رونقها نظرا لمساهمتها الفعالة في اضفاء المظهر الجمالي والحضاري الذي يليق بكافة اعمال التطوير التي تتم حاليا وباعتبار كورنيش النيل متنفسا ترفيهيا للمواطنين خاصة خلال فصل الصيف.  

 وأكدت على الالتزام بالمواصفات الفنية ومراجعة جميع الملاحظات والتنسيق مع الإنارة المركزية لمراجعة وصيانة أعمدة الإنارة والكهرباء واستبدال كافة وحدات الإنارة التي لا تعمل الى جانب صيانة وإعادة تشغيل نافورة فم الخليج لاضافة اللمسات الجمالية للمنطقة حيث أكدت على العمل وفقا لمخطط شامل متكامل يتناسب مع أهمية طريق الكورنيش الذى يشهد كثافة مرورية عالية.

 وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية رؤساء الأحياء بالمنطقة بتكثيف الحملات اليومية وإزالة كافة أشكال المخالفات والتعديات على ضفاف نهر النيل وضرورة التواجد الميداني لكافة الاجهزة التنفيذية والمعاونة لرصد كافة المخالفات وردع المخالفين وإزالتها في المهد.

وجهت نائب المحافظ، بضرورة رفع كفاءة المنطقة وإزالة كافة صور التعديات والإشغالات وعدم السماح بأب مخالفات بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية و التي تؤثر على الحركة المرورية والمشاه وعودة الانضباط للشارع من خلال المرور اليومي والمتابعة الدورية من إدارات المتابعة ومشرفي المربعات مع عمل الحملات المكبرة بصورة مستمرة بالتنسيق مع الحي وشرطة المرافق للحد من اشغالات المحلات والباعة الجائلين الى جانب تكثيف اعمال النظافة و رفع كافة المخلفات على مدار اليوم وغسل الارصفة والبردورات بصورة مستمرة مؤكدة على التواجد الميدانى والاهتمام بمتابعة ماتم تنفيذه بشكل مباشر والاستجابة الفورية لكافة التوجيهات وتلافى الملاحظات.