23 سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد اليوم 19 يوليو

موانئ بورسعيد
موانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 23 سفينة خلال عمليات التدوال فقد سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج  سفينتين ومتواجد على الأرصفة 6 سفن، ومن المنتظر دخول 3 سفن.


 كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتين حاويات وسفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات. 
وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.


يذكر أن ميناء غرب بورسعيد، استقبل أمس سفينة الرورو العملاقة GMT ASTRO وعلى متنها 974 سيارة من ماركات مختلفة، حيث غادرت السفينة التى يبلغ طولها 185 مترًا والغاطس 8.1 متر والعرض 28 متر، الميناء فور الإنتهاء من عمليات التفريغ على الأرصفة متجهة إلى كوريا لاستكمال رحلتها التى بدأت من ليبيا.


الجدير بالذكر أن هذه السفينة تعتبر الثالثة عشر من نوعها التى تدخل الميناء منذ بداية هذا العام ليصبح إجمالى ما تم تفريغه بالميناء 19146 سيارة، حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بدخول السفينة الميناء من قطر وإرشاد وتفريغ حمولتها على الأرصفة وتخزينها فى المخازن المخصصه لها داخل الميناء تمهيدا لبدء الإجراءات الجمركية والإفراج عنها.


وذكر البيان أن الميناء قد استقبل أيضا السفينة الروسية BALTIYSKIY BEREG التى يبلغ طولها 79 مترا والغاطس 5 أمتار وذلك لتفريغ 2817 رابطة خشب.

اقرأ أيضا ميناء غرب بورسعيد يستقبل السفينة الرورو ASTRO على متنها 974 سيارة