التصدي لمخالفات البناء بقريتي نفيشة والضبعية بالإسماعيلية

صور.. التصدِّي لمخالفات البناء بقريتي نفيشة و الضبعية بالإسماعيلية
صور.. التصدِّي لمخالفات البناء بقريتي نفيشة و الضبعية بالإسماعيلية

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية، فجر اليوم الثلاثاء، بالتصدي لمحاولة بناء بدون ترخيص بقرية نفيشة. 

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية، بضرورة التصدي لأي تعديات على أملاك الدولة، أو الأراضي الزراعية، و البناء بدون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبناء. 
 
حيث تم عمل إزالة فورية لشدة خشبية لأعمدة و سقف الدور الحادي عشر علوي، أعلى برج سكني بمنطقة نفيشة البحرية على مساحة ٥٠٠ م مربع تقريبًا. 
 
وفي قرية الضبعية، تم تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدي بالبناء على أرض زراعية، على مساحة ١٥٠م، بمنطقة العمارات بالتنسيق مع الجمعية الزراعية و مسئولي حماية الأراضي.

وفى نفس السياق واصلت الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية جهودها للتصدِّي لكافة أشكال التعديات والمخالفات الخاصة بالبناء، سواء كانت تعديات على أملاك الدولة، أو البناء على الأراضي الزراعية، أو البناء بدون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبناء. 

اقرأ أيضا| الإنقاذ النهري ينتشل جثة شاب غرق بمياه ترعة الإسماعيلية 

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد، اليوم الاثنين، بعمل عدة إزالات فورية، تمثلت في إزالة صبة خشبية وسمل على مساحة ١٢٠ متر تقريبًا دور أرضي بدون ترخيص بقرية هويس سرابيوم، وتم إزالته بالكامل بمعرفة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

وفي سياق متصل، وأثناء المرور الميداني والمتابعة المستمرة بقرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، تلاحظ وجود مبني غرفة ٥ متر تقريبًا على أرض زراعية بأرض العمار على طريق السويس الصحراوي وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة و على الفور تم إزالته بالكامل.

من جانبه وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، كافة الوحدات المحلية بالمحافظة، بضرورة المتابعة الميدانية والمستمرة، والتصدِّي بكل حسمٍ لكافة أشكال التعدِّي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والبناء المخالف، أو بدون الحصول على تراخيص، وضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإنفاذ القانون.