خاص| أول مصرية تفوز بجائزة العام في السباحة بأمريكا تكشف كواليس المسابقة

الدربة المصرية مع السباحات
الدربة المصرية مع السباحات

كشفت ياسمين أمين، أول مدربة مصرية وعربية تفوز بجائزة العام لتدريب ذوي القدرات في السباحة بأمريكا تفاصيل وأسباب فوزها بهذه الجائزة، وذلك خلال المنافسات الخاصة، لتصبح أول مدربة مصرية وعربية تفوز بجائزة مدرب العام لأولمبياد ذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم.

وأكدت أمين في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنها أول مدربة عربية ومصرية لفريق بلانو تكساس، مضيفة أنها حصلت على الماجيستر في ذوي الاحتياجات الخاصة عام 2019، وتخرجت في شهر مايو 2021 وكانت سبّاحة في فريق مصر ولكنها اعتزلت 2006.

وأضافت أنها كانت مدربة معتمدة في السباحة أيضًا، ففضلت أنها تكون مدرب معتمد ولكن للاحتياجات الخاصة، حتى توصلت مع مؤسسة خاصة غير هادفة للربح بالأولمبياد الخاص للسباحة وانضمت لهم.

وأشارت ياسمين أمين، أنها بدأت في تدريب الفريق الذي يتكون من 42 سباحة من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا يحتوي الفريق على أعمار صغيرة، مؤكده أنها كانت الفتاة المدربة العربية المسلمة المصرية الوحيدة للفريق. 

وعن أسباب فوزها بالجائزة، قالت، إن الفريق واجه العديد من التحديات، وأن الفريق قد تخطى كل التحديات، وقام بتأجير 4 حارات في حمام السباحة لهؤلاء الأبناء ونواصل التمرين 3 مرات أسبوعياً وكل أسبوع 3 ساعات، وكل فريق 45 دقيقة، وهم 4 فرق باختلاف الأعمار والاعاقات، ولذلك حصلت على هذه التكريم.

يذكر أن قد أجرت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالا هاتفيا بالمدربة ياسمين أمين، هنأتها خلاله بما حققته من إنجازات بارزة مع فريق ذوي القدرات الخاصة بولاية تكساس الأمريكية، خلال المنافسات الخاصة بهم، لتصبح أول مدربة مصرية وعربية تفوز بجائزة مدرب العام لأولمبياد ذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم.

 

اقرأ أيضا |«صور| د.ياسمين الكاشف تناقش رسالة الدكتوراة عن الأخلاقيات والقوانين الطبية عند مقدمي الخدمة الصحية بمستشفى سعاد كفافى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا»