سامح شكرى: نواجه تحديات عالمية كبيرة ومخاطر وانعدام الأمن الغذائي

السفير سامح شكري وزير الخارجية
السفير سامح شكري وزير الخارجية

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إننا نعمل على إنجاح قمة المناخ cop27، مشيرا إلى أن القضايا الرئيسية واضحة ومحددة وهي الحفاظ على درجة حرارة الأرض والتأقلم مع تغير المناخ والوصول لحلول منطقية بشأن الأضرار التي تحدث نتيجة تغير المناخ.

اقرأ أيضا| سامح شكرى: نسعى لتحقيق تقدم كبير في قضايا مواجهة التغير المناخى

وأضاف "شكرى" خلال المؤتمر الصحفى المشترك ، مع أنالينا بيربوك ، وزيرة خارجية ألمانيا، من العاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء ،أنه يجب أن يكون هناك الدعم اللازم للمجتمعات العرضة للتضرر والقابلة للتأثر بظاهرة تغير المناخ، والأخذ في الاعتبار الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لهذا التحول، مشيرا الى ، أن يجب بدء التنفيذ فورًا لتحقيق تقدم كبير في هذه القضايا ونستغل كل فرصة متاحة للوصول إلى تسوية وعدم ترك احد يتخلف عن الركب.

وأوضح "وزير الخارجية" ، أننا نواجه تحديات عالمية كبيرة، ومخاطر العودة مرة اخرى لاضطرابات في البيئة وانعدام الأمن الغذائي وكل هذه النتائج تأتي في تقارير دولية تطالب باتخاذ قرارات على الأرض، وعلينا التحرك فورًا عبر مفاوضات المناخ وألا يكون هناك إمكانية لترك الدول الأقل من حيث النمو والتحرك بناءً على مبادئ اتفاق باريس، معتبرًا أن مناقشات تغير المناخ أصبحت ضرورة حتمية، معربًا عن تطلعه إلى التعاون مع ألمانيا لإنجاح مؤتمر المناخ.

ويأتي ذلك على هامش فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ بألمانيا.

وقد افتتحا صباح امس الاثنين، وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ.

كما أدلى اليوم وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ لبرلين تصريحات صحفية وذلك على هامش مشاركة حوار بيترسبرج للمناخ.

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية، أن العالم يعقد آمالًا كثيرة على مؤتمر المناخ COP27 الذى تستضيفه مصر فى نوفمبر المقبل،