مناقشة مستجدات ملفي المتغيرات والتصالح على مخالفات البناء بالشهداء 

مدينة الشهداء
مدينة الشهداء

عقد طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء، اليوم، اجتماعًا ناقش به الموقف التنفيذي لملف المتغيرات والتصالح في مخالفات البناء، ومناقشة تطورات، ومستجدات هذين الملفين الهامين كونهما علي رأس أولويات الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وكان الاجتماع بحضور نائب رئيس المدينة لشئون التصالح، وسكرتير مجلس المدينة، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من مديري الإدارات بمجلس المدينة، ومسئولي التصالح بالمجلس، والوحدات القروية.

اقرأ أيضا| رئيس مدينة الشهداء يجوب مواقف القرى لضبط تعريفة الركوب

وتناول الاجتماع تعليمات محافظ المنوفية بشأن سرعة البت في ملفات التصالح ، والعمل على استيفائها، وكذلك مراجعة قانون التصالح للتأكد من أن جميع رؤساء الوحدات على علم كامل بمواد القانون.

وقد وجّه أبو حطب رؤساء الوحدات القروية إلى سرعة بحث الملفات، والبت فيها، وتحديد الملفات التي لم تستوف للإجراءات، والاشتراطات طبقا للقانون مع إخطار المواطنين المطلوب إستيفاء طلباتهم بسرعة تقنين أوضاعهم.

ومن جانبه، ناشد رئيس المدينة السادة المواطنين بسرعة التقدم بإنهاء إجراءات التصالح وإستيفاء ملفاتهم.

وعلى الجانب الآخر قام طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء خلال الفترة المسائية برفقة الأستاذ محمد عمران، والأستاذ محمد العربي نائبا رئيس المدينة بحملةٍ مسائيةٍ تهدف إلى إزالة الإشغالات، والإعلانات المخالفة الغير مرخصة بعدد من شوارع مدينة الشهداء كونها من أبرز المداخل، والشوارع للمدينة، وأكثرها حيوية، مما يتطلب ضبطها، والعمل على تسهيل الحركة، وخلق سلاسة مرورية بتلك الشوارع.

وأكد أبو حطب على مواصلة تكثيف الحملات التي تستهدف رفع، وإزالة كافة الإشغالات، والإعلانات العشوائية على الأبنية، وأعمدة الإنارة بالطرق بالمدينة والتي من شأنها إعاقة الحركة المرورية بالشوارع، والميادين، وعدم ظهورها بالشكل اللائق.

جاء ذلك تماشياً مع اتجاهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية نحو القضاء على الانتشار العشوائي لإشغالات الطرق مما يعوق سهولة الحركة بها، ويسبب الازدحام، والفوضى بشوارع المدن.