تأجيل استئناف المتهم بابتزاز معلمة وابنتها مريضة السرطان لـ3 سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب - عصام عمارة 

حددت محكمة طنطا الاقتصادية  جلسة جنح مستأنف، لاستئناف الحكم على الطالب المتهم بابتزاز معلمة بوزارة التربية والتعليم وابنتيها احدهما مريضة سرطان إلى  جلسة 3 سبتمبر المقبل.  

اقرأ أيضا|حبس رجل الشرطة المزيف بالأزبكية

وكانت المحكمة الاقتصادية بمجمع محاكم طنطا في محافظة الغربية، برئاسة المستشار مصطفى فراج، والمستشارين رؤساء بالمحكمة جمال حماد، وأحمد الأدهم، محمد الفخراني، وممثل النيابة العامة عمر عبد الجليل ومحمد صلاح أمين سر المحكمة قد قضت، في القضية والتي تحمل رقم 12 لسنة 2022 مركز تلا، في محافظة المنوفية، بمعاقبة  المتهم ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة 6 آلاف جنية لايقاف تنفيذ عقوبة الحبس موقتا وغرامة 100الف جنية عن الاتهامات جميعا.

وكانت محكمة طنطا الاقتصادية بمجمع محاكم طنطا في محافظة الغربية قد نظرت على مدار عدة جلسات محاكمة طالب جامعي والمتهم فيها بابتزاز معلمة في وزارة التربية والتعليم وابنتها مريم طالبة جامعية، والتي  توفيت مصابة بالسرطان وابنتها دعاء طالبة جامعية، وذلك بنشر صور وفيديوهات مفبركة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما حررت " أمنية ال " مقيمة بمركز تلا بالمنوفية، معلمة في وزارة التربية والتعليم، محضرا تتهم فيه " أحمد . خ . س، طالب جامعي"، بابتزازها  وابنتيها، من خلال نشر صور خاصة لهم والتشهير بهم عبر صفحات السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنه يُصمم عناوين من مواقع تهاجم الأسرة أيضًا.

وأن ابنتها المريضة بالسرطان توفت وحالتها النفسية متأثرة بذلك فضلا عن إساءته لنجلتها المتزوجة وتم إحالة الدعوى للمحكمة الاقتصادية التي أصدرت حكمها بحبس المتهم.