ضبط 9495 لتر سولار مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء في الإسماعيلية

حملات الرقابية على المحال التجارية
حملات الرقابية على المحال التجارية

قامت مديرية التموين و التجارة الداخلية بحملة مُكبرة اليوم الأحد، بعدة مناطق بـ محافظة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز. 

أسفرت الحملة عن ضبط كمية تُقدر بـ 9495 لتر سولار مدعم بالإضافة إلى التحفظ على 2 طن أسمدة مجهولة المصدر وضبط 6 شكائر دقيق بلدي مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء.

كما تمكنت الحملة من تحرير 51 محضرًا، منها 8 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و12 محضرًا لعدم حمل شهادة صحية ومحضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية ومحضرين لعدم الإعلان عن مخزن.

اقرأ أيضا| تموين بندر المنيا: تحرير ٤٠ محضر متنوع  خلال حملات على المخابز

وفي مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير 7 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات و3 محاضر؛ لعدم إعطاء بون صرف للمواطن و5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز و9 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن و محضر لعدم وجود سجل بالمخبز ومحضر تصرف في الدقيق.

وتأتي هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق؛ لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالأسعار الرسمية والمُعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية و التأكد من سلامة الأغذية المعروضة.