اللحوم المصنعة.. بروتين قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

البروتين هو من المغذيات الكبيرة التي تزود الجسم بالأحماض الأمينية التي تستخدم في العديد من الأدوار البيولوجية في الجسم، ويمكنك الحصول على البروتين من كل من الأطعمة النباتية والحيوانية ، ولكن عليك أن تكون أكثر حذرًا من اختياراتك عندما يتعلق الأمر بالمصادر الحيوانية.

 

مع البروتين الحيواني ، فأنت تريد اختيار القطع الخالية من الدهون حيث تحصل على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك ولكن بكميات أقل من الدهون المشبعة والإجمالية.

 

اللحوم المُصنعة وقطع الدهون العالية تحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون المشبعة ، وهي مادة مغذية تم ربطها بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. لهذا السبب ، فإن اللحوم المصنعة ليست الخيار الأكثر صحة لقلبك ، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

اللحوم المصنعة هي أي لحوم تخضع للتمليح أو المعالجة أو التدخين ، ومن خلال معالجة اللحوم بهذه الطريقة ، يميل البروتين الناتج إلى أن يكون أعلى في الصوديوم بالإضافة إلى الكميات الأعلى من الدهون المشبعة التي قد يحتوي عليها اللحم بالفعل.

 

يرتبط تناول الكثير من الدهون المشبعة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وتتبعت دراسة PURE (علم الأوبئة الريفية الحضرية المحتملة) المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية 134،297 فردًا لما يقرب من 10 سنوات.

 

ووجدت الدراسة أن تناول كميات أكبر من اللحوم المصنعة لا يقل عن 150 جرامًا في الأسبوع مقارنة بصفر جرام في الأسبوع كان مرتبطًا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم العثور على ارتباط كبير بين اللحوم الحمراء والدواجن غير المصنعة وأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية.


وفقًا للإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين ، يوصى بعدم تناول أكثر من 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية من الدهون المشبعة و 2300 ملليجرام من الصوديوم كحد أقصى، وتظهر البيانات من الإرشادات الغذائية أن ما يقرب من جميع الأمريكيين يستهلكون فوق توصيات الصوديوم الحالية.