بريطانيا تصدر إنذارات حمراء بسبب الارتفاع المتطرف في درجات الحرارة | صور

بريطانيا تصدر إنذارات حمراء بسبب درجات الحرارة
بريطانيا تصدر إنذارات حمراء بسبب درجات الحرارة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن بريطانيا مازالت تصدر الإنذارات الحمراء بسبب الارتفاع المتطرف في درجات الحرارة وينتقل الهواء الجنوبي الحار من أفريقيا الي بريطانيا مرورا باسبانيا وفرنسا ليؤدي الي ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة لتكون بريطانيا من اسخن بقاع الأرض غداً الاثنين حيث تتجاوز درجات الحرارة حاجز 40 درجة ليكون رقم قياسي جديد لم يسجل من قبل .

وأضافت الهيئة كما يرتفع خطر اشتعال الحرائق في الغابات في الدول السابقة ولكن سرعان ما يدخل الهواء الأطلنطى البارد يوم الثلاثاء لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية يصاحبها سقوط الأمطار والعواصف الرعدية. 

كما أعلنت حالة الطوارئ في جميع أنحاء بريطانيا بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة  و أصدرت خدمة الأرصاد الجوية met office انذار باللون الاحمر لتعلن مدي خطورة ارتفاع درجات الحرارة الذي ستشهده البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين حيث ستصل درجة الحرارة الي  40 درجه وتتجاوز 40 بالقرب من العاصمة لندن.

إقرأ أيضا |

«الأرصاد»: طقس اليوم حار رطب على القاهرة ومعتدل ليلاً 

وتعتبر هذه الدرجات  قياسية حيث لم يتم تسجيلها من قبل في سجل الأرقام القياسية في بريطانيا حيث كانت أعلي درجة حرارة مسجلة علي الإطلاق كانت  38.7 درجة في كامبريدج عام 2019.

 

ولم تكن بريطانيا هي الوحيدة التي أصدرت الإنذارات الحمراء؛ بل شهدت دول أسبانيا وفرنسا والبرتغال ارتفاعات كبيرة الفترة الماضية حيث سجلت الأخيرة درجة حرارة وصلت الي 47 درجة وتعرضت فرنسا و أسبانيا لاندلاع الحرائق حيث أكلت النيران الكثير من الغابات.