محمود عباس يوجه الشكر للملك سلمان على تجديد الوقوف إلى جانب فلسطين في قمة جدة

محمود عباس
محمود عباس

شكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد 17 يوليو، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على التزامهما وتضامنهما ووقوفهما الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وشكر الرئيس الفلسطيني في برقيتي تهنئة منفصلتين للملك سلمان وولي عهده، تجديدهما العهد من خلال قمة جدة، دعمهما لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية ولقضيته العادلة، والتأكيد على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، والشكر موصول للدول الشقيقة المشاركة في القمة على مواقفها الثابتة والمقدرة تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس الفلسطيني في برقية التهنئة للملك سلمان، "أرفع لمقامكم السامي أطيب التهاني الأخوية بنجاح أعمال قمة جدة للأمن والتنمية التي تم استضافتها في مدينة جدة، بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق".

وأعرب عباس عن تثمينه لما تمخضت عنه القمة من نتائج وأهداف مهمة، تعزز الاستقرار والأمن والاقتصاد العربي، والحفاظ على الدور السعودي الرائد إقليميًا ودوليًا.

كما أشاد الرئيس الفلسطيني في برقية التهنئة لولي العهد، بالنتائج والأهداف المهمة التي تمخضت عن القمة، لما تحققه من تعزيز للاستقرار والأمن والاقتصاد العربي، والحفاظ على الدور السعودي الرائد إقليميًا ودوليًا.

اقرأ أيضًا

 الرئاسة الفلسطينية: محمود عباس أكد لبايدن أنه لا سلام في المنطقة من دون القدس