حطموا الأرقام القياسية.. وقهـــروا الظروف الصعبة l نجوم مصرية من ذهـب

نجوم  مصرية فى وهران
نجوم مصرية فى وهران

محمد نور  ـــ أحمد عاطف العوام 

كشفت البعثة المصرية التى شاركت فى النسخة الحالية من دورة ألعاب البحر المتوسط التى انتهت قبل أيام فى جمهورية الجزائر الشقيقة عن نماذج من ذهب وأنهم من معدن نفيس ونادر لما حققوه من مراكز أولى ورفع علم بلادهم عاليا وعزف النشيد الوطنى ليخطفوا القلوب ويشغلوا العقول.. اآخرساعةب تلقى الضوء على النجوم الذهبية المصرية الذين رفعوا علم بلادهم وطوقوا أعناقهم بميداليات المراكز الأولى.

بسنت‭ ‬حميدة

العداءة الرقيقة ذات الملامح الفرعونية بسنت حميدة، تبلغ  الـ26 عاماً حققت إنجازا تاريخيا، بحصولها على ميداليتى ذهب لسباقى 100 و٢٠٠ متر عدواً.. تدين بالفضل إلى مدربها محمد عباس، وفى نفس الوقت هو زوجها، وأكد إن نجاح زوجته فى حص`د الميدالية الذهبية فى دورة بطولة البحر المتوسط جاء نتاج تعبها وإصرارها فى الوصول إلى حلمها هذا فى تحقيق الميدالية الذهبية برقم قياسى جديد .. تحمل الأرقام القياسية لبلدها فى سباقى 100 و200 متر.. وفازت بميداليتين فى دورة الألعاب الأفريقية 2019، وقد توجت بالعديد من البطولات الدوليه والأفريقية. 

نعمة‭ ‬سعيد

حققت البطلة ابنة الإسماعيلية نعمة سعيد ذهبيتن برفع الأثقال لوزن 71 كجم، 2022. الرباعة المصرية، نجحت  فى رفع وزن 101 كجم خطف، وأضافت الذهبية الثانية والتاسعة لمصر بعد رفع 125 كجم.

وأكدت أن عشقها لرفع الاثقال جاء منذ طفولتها، عندما كانت تذهب لمركز شباب المحسمة بالإسماعيلية، وتشاهد من يمارسون تلك الرياضة، حيث كانوا يتميزون بالقوة والإصرار على رفع الأثقال. وتدين بالفضل لأسرتها خاصة شقيقها الأكبر عمر، الذين يحفزونها ويشجعونها باستمرار على الالتزام الرياضى والتفوق فى ممارسة اللعبة.

فريال‭ ‬أشرف

بطلة الكاراتيه فريال أشرف حققت فوزا غير مسبوق، بفوزها بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى منافسات السيدات وزن 68 كجم لدورة ألعاب البحر المتوسط بعد فوزها فى المباراة النهائية على بطلة إيطاليا بنتيجة 2-0، وكانت هى أول فتاة مصرية تحصل على الميدالية الذهبية فى الكاراتيه وتعد أول لاعبة مصرية تفوز بالميدالية الذهبية فى الألعاب الأوليميبة، حيث فازت بالميدالية الذهبية فى حدث +61 كجم سيدات كوميتيه فى الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020 التى أقيمت فى طوكيو باليابان، تدرس فريال أشرف الصيدلة بالجامعة البريطانية بالقاهرة لكى تصبح صيدلانية.. وتمت خطبتها منذ خمسة شهور. 

يوسف‭ ‬بدوى

بالرغم من تعرض لاعب منتخب مصر للكاراتيه يوسف بدوى للإغماء قبيل نهاية نزاله مع الإسبانى خوسيه رافاييل إيبانيز فى نصف النهائى بعد تعرضه لضربة فى الرأس من منافسه، إلا أنه  نجح فى تحقيق  المركز الأول والميدالية الذهبيه لمنافسات وزن 84 كجم لدورة ألعاب البحر المتوسط بعد فوزه فى المباراة النهائية على بطل صربيا بنتيجة 6-0

يقول يوسف بدوى إن فوزى بالميدالية الذهبية جاء بتوفيق الله، فقد تعرضت لإصابة أثرت فى عدم اتزانى ودخلت أحد المستشفيات وأُجريت لى أشعة مقطعية على الرأس والدماغ والحمد لله، خرجت من المستشفى وأكملت البطولة ولعبت النهائى وفزت بالمركز الأول والميدالية الذهبية، لافتا إلى أن البطولة صعبة ولكن بتوفيق الله استطعت الفوز بالمركز الأول. 

يسرى‭ ‬حافظ

يسرى حافظ  بطل منتخب مصر فى  الملاكمه فاز بالميدالية الذهبية فى منافسات وزن +91 كجم بدورة الألعاب، وُلد يسرى حافظ فى  30 أغسطس 1993 وقد حقق العديد من الميداليات منها، الميداليه الذهبية فى  ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام  2018 والألعاب الأفريقية عام  2019.

وأكد يسرى أن حصوله على الميدالية الذهبية لم يأتِ من فراغ ولكنه جاء نتيجة جهد وتدريب مستمر، لافتا إلى أن تحقيق النجاح يتطلب استعدادا جيدا وتدريبا متواصلا، وأشار إلى أن لعبة الملاكمة من الألعاب التى تتطلب مهارات فنية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالألعاب الفردية حتى تنتشر على نطاق واسع فى مصر. 

عمرو‭ ‬رضا

 المصارع  عمرو رضا نجح فى تحقيق الميدالية الذهبية فى منافسات المصارعة الحرة، حيث فاز على منافسه التركى فى ميدان ٧٤ كجم مصارعة حرة بنتيجة ١٢-١. وُلد عمرو رضا فى ٢٦ أغسطس عام ١٩٩٧ وحصل  على العديد من البطولات منها دورة الألعاب الأفريقية عام 2019 وحصوله على الميدالية البرونزية، إضافة إلى حصوله على ميداليتين فى بطولة المصارعة الأفريقية.

محمد‭ ‬عبد‭ ‬الموجود

  محمد عبد الموجود حقق الميدالية الذهبية فى الجودو لمنافسات وزن 66 كجم بعد فوزه على بطل إيطاليا فى المباراة النهائية بالايبون، فى دورة ألعاب البحر المتوسط وهو من مواليد 1 يونيو 1994، ومثّـــــل مصـــــر فى الألعاب الأولمبية الصيفيـة عام  2020 فى طوكيو، إضافة إلى حصوله على الميدالية الذهبية 4 مرات والفضية مرتين فى بطولة أفريقيا للجودو فة وزن 66 كجم.

ويقــــــــــــــول عبدالموجــــــود إنـــه يهدى هذا الفوز الغالى للشعب المصرى والقائمين على الرياضة فى مصر، موضحا أن مصر بها أبطال فى الألعاب الفردية لديهم عزيمة وإصرار على صنع المعجزات َوتحقيق البطولات، مطالبا بالاهتمام بالألعاب الفردية لأنها مستقبل مصر. 

أبطال‭ ‬فى‭ ‬كل‭ ‬الألعاب

نجح منتخب مصر لتنس الطاولة للسيدات فى احتلال المركز الأول واقتناص الميدالية الذهب فى دورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022. مثل منتخب تنس الطاولة كلٌ من دينا مشرف ومريم الهضيبى وهنا جودة والمدير الفنى للمنتخب عادل محمد شومان.  وكانت هنا هى أيقونة البطولة لصغر سنها وقدراتها الفائقة على أداء مباريات قوية وجعلت الجمهور الجزائرى يصفق ويهتف لها ولزميلاتها طويلا.

كما نجح محمد السيد  فى إعادة سلاح سيف المبارزة إلى منصات التتويج بعد غياب حيث أحرز الذهبية سلاح سيف المبارزة.. وكذلك زميله زياد السيسى الذى حصد ذهبية سلاح السابر.. وكالمتوقع نجح البطل سيف عيسى فى العودة بذهبية وزن 80 كجم للتايكوندو.