تداول امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية عبر «تليجرام»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تداولت صفحات الغش الالكتروني، صورا من امتحان مادة علم النفس والاجتماع، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الشعبة الأدبية حاليا داخل اللجان الامتحانية.

ويؤدي، اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) بأداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وعن واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة، أكد الدكتور طارق شوقي ، أن الوزارة ستعلن كافة التفاصيل عن الإجراءات الصارمة التي اتخذت في واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة أثناء فترة انعقاد الامتحانات .

وقال وزير التعليم: "انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الأسبوع باذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية".
 

اقرا أيضا | «50 سؤالا.. ننشر مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع وفقا لنظام البابل شيت»