بـ50 سؤالا.. ننشر مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع وفقا لنظام البابل شيت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قبل تأدية طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية لامتحان علم النفس والاجتماع، والذي من المقرر أن يؤديه الطلاب غدا الأحد 17 يوليو الجاري، وفقا لنظام البابل شيت، والذي يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد.. كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022، حيث يشتمل امتحان مادة علم النفس والاجتماع على 50 سؤالا، منهم 40 سؤالا لكل سؤال درجة، و10 أسئلة لكل سؤال درجتين.

اقرأ أيضا:- سابق سني | كليوباترا وتوت عنخ آمون ينافسان أبطال ديزني

وأشارت المصادر، إلى أن الدرجة النهاية العظمى لامتحان مادة علم النفس والاجتماع  للثانوية العامة 60 درجة، من أصل 410 درجات وهو المجموع الكلي للثانوية، على أن تكون الدرجة الصغرى 30 درجة.

ويستعد 707 آلاف و992 طالبا وطالبة بالثانوية العامة غدا الأحد لأداء امتحانات أساسية فى المواد داخل المجموع، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل".


كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وكان قد أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى).

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين وعددهم 25 لجنة فى 23 محافظة، ولم تتلق أي ملاحظات.