«الألعاب الإلكترونية».. لغة التعاون بين العلامات التجارية الكبرى

«الألعاب الإلكترونية»
«الألعاب الإلكترونية»

شهد سوق الرياضات الإلكترونية في آسيا، ارتفاعًا في الإيرادات العام الماضي 2021، فقد حقق القطاع 634.3 مليون دولار من المبيعات المجمعة، بزيادة قدرها 16.6٪ عن العام 2020.

 

ووفقًا لمسح أجرته شركةNiko Partners ، وهي شركة أبحاث لألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية والبث المباشر، يمثل سوق الرياضات الإلكترونية الآسيوية أكثر من 57 بالمائة من السوق العالمية، والتي تقدر قيمتها بـ 1.1 مليار دولار، بزيادة 2.7٪ عن عام 2020.

هذا ويوجد حوالي 700 مليون من عشاق الرياضات الإلكترونية في آسيا ، حيث توسع جمهور الرياضات الإلكترونية بنسبة 13٪ في عام 2021.

وقد شمل المسح، استطلاعات رأي اللاعبين، وتحليلات الاتجاهات حول مواضيع مهمة مثل الرياضات الإلكترونية، وتقديرات حصة السوق لأفضل شركات الألعاب، ومراجعات اللوائح والسياسات، والمقابلات مع شركات الألعاب الرائدة، وتحليل محركات ومثبطات النمو، ومراجعات التوزيع، والأجهزة، والمدفوعات، ومقاهي الإنترنت، و المزيد كلها جزء من منهجية البحث.

وتوصل الاستطلاع إلى أن أفضل ألعاب الرياضات الإلكترونية في آسيا هي ألعاب League of Legends: Wild Rif ، و Free Fire ، وPUBG Mobile / BGMI..

ومن جهته قال ألكسندر شامبلين، مدير أبحاث الرياضات الإلكترونية في  Niko Partners: "شهد عام 2021 استمرارًا للنمط الذي وضعناه في عام 2020، حيث تنمو علاقات العلامات التجارية في الرياضات من حيث العدد والقيمة، ولا يزال هذا يمثل مصدر القيمة الرئيسي في الرياضات الإلكترونية".

 

وتابع: "تتمثل الدوافع الرئيسية لتعافي السوق في زيادة قيمة رعاية الرياضات الإلكترونية، والتعاون مع العلامات التجارية، والمسابقات (سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا).

وأشار إلى أن أكبر دولة في آسيا هي الصين، مع دخل 403.1 مليون دولار من الرياضات الإلكترونية، و 434 مليون مشاهد للرياضات الإلكترونية في عام 2017، لذا تعد الصين أكبر سوق للرياضات الإلكترونية في آسيا.

وفي عام 2021، نما جمهور الرياضات الإلكترونية في الصين بنسبة 11.8٪ وزاد دخل الرياضات الإلكترونية بنسبة 14٪، هذا وقد توقع الاستطلاع الذي أجرته الشركة، أن تحقق الرياضات الإلكترونية في آسيا إيرادات تقارب 634 مليون دولار في عام 2021.

وتعد الصين، وتايبيه الصينية، والهند، وإندونيسيا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، والفلبين، وسنغافورة، وتايلاند، وفيتنام من بين أسواق الرياضات الإلكترونية التي تغطيها تقارير الشركة في آسيا.

اقرأ أيضا |«فريق «WASK» المغربي وفريق «All-Stars» الجزائري للرياضيات الإلكترونية يتحدثان لـ«بوابة أخبار»