«الضاحك الباكى» يُعيد دراما السيرة الذاتية للشاشة الصغيرة

«الضاحك الباكى» يُعيد دراما السيرة الذاتية للشاشة الصغيرة
«الضاحك الباكى» يُعيد دراما السيرة الذاتية للشاشة الصغيرة

يستأنف المخرج محمد فاضل خلال الأيام القليلة القادمة تصوير مسلسل «الضاحك الباكى» الذى يتناول السيرة الذاتية للفنان نجيب الريحاني، بطولة عمرو عبد الجليل وفردوس عبد الحميد، ومصطفى شوقي، وقد تم تصوير عدد من المشاهد قبل عيد الأضحي، ويعتبر هذا المسلسل عودة لإنتاج مسلسلات السيرة الذاتية مرة أخرى بعد انقطاع لسنوات عديدة حيث تحمست الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم هذا العمل الذى يتناول واحدا من رموز الفن المصرى.


يقول مؤلف العمل الكاتب محمد الغيطى: مسلسل «الضاحك الباكى» كتبته منذ اكثر من ١٠ سنوات وكان من المفترض ان يخرج للنور عام ٢٠١١ ولكن بالطبع الأحداث والثورة التى مرت بها البلاد حالت دون اتمام ذلك.

وتم تأجيل العمل اكثر من مرة وواجهت صعوبات كثيرة حتى تتحمس شركة إنتاج للمشروع حتى عقدت جلسات عمل مع المخرج محمد فاضل الذى تحمس له واضاف له أيضا ويعتبر المسلسل عودة له بعد غياب عن الإخراج لسنوات عديدة.

 
ويضيف الغيطى: تم عرض المشروع على الشركة المتحدة وبعد جلسات عمل تحمسوا للمشروع خاصة المنتج هشام سليمان وبدأنا الاستعداد له لعرضه فى ٣٠ حلقة خارج السباق الرمضانى ووجدت منهم اهتماماً واشادة بالسيناريو وبدأنا بالفعل تصوير بعض مشاهد من العمل بعد عيد الفطر. 


 وأضاف أيضا : مسلسل «الضاحك الباكى» أكثر مسلسل أخذ منى وقتاً فى كتابته لأنه كان هناك الكثير من التوقفات أثناء الكتابة بجانب الرجوع إلى مصادر كثيرة والإطلاع.

والبحث ليس عن نجيب الريحانى فقط ولكن عن الفترة التى عاشها لأن المسلسل ليس سيرة ذاتية لنحيب الريحانى فقط بل يتناول فترة من تاريخ مصر من خلاله فالعمل تدور أحداثه فى الفترة من 1910 وحتى 1949 وهى فترة هامة جدا فى تاريخ مصر ونرى الحياة الاجتماعية والسياسية خلالها وتجميع مذكرات نجيب الريحانى التى تم نشرها بدار الهلال بعد رحيله وتجميع جزء آخر من مكتبة الاسكندرية والحلقات التى تم إعادة نشرها بجريدة الأخبار فى عهد الكاتب الصحفى ياسر رزق والحلقات التى كتبها الكاتب المسرحى د.أحمد سخسوخ .


أما عن التعديل فى السيناريو بالطبع قمت ببعض التعديلات مع المخرج محمد فاضل وقمت بإعادة صياغة للعمل العام الماضى وكانت هذه التعديلات من أجل واقعية التنفيذ على أرض الواقع حيث كان هناك سفر لدول كثيرة وهذا لايمكن تنفيذه على ارض الواقع وكان للمخرج محمد فاضل رؤية ثاقبة لأنه من اهم مخرجى الدراما المصرية ويعمل باحترافية شديدة واستخدامه للتقنيات الحديثة مثل الجرافيك ومن اجلها قمت ببعض التعديلات على السيناريو.

اقرأ أيضا| عمرو عبد الجليل يستكمل تصوير «الضاحك الباكى» بعد العيد