«إشادة» من منتخبات اليد الأفريقية بالحضارة المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد لاعبو المنتخبات الإفريقية لكرة اليد بالحضارة الفرعونية المصرية القديمة على هامش الجولة السياحية التى نظمتها الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بمنطقة الأهرامات وأبو الهول للمنتخبات المشاركة ببطولة كأس الأمم الافريقية التى تستضيفها مصر فى الفترة من ١١ حتى ١٨ يوليو الجارى بمشاركة ١٣ منتخباً المؤهلة لكأس العالم 2023 بالسويد وبولندا.

وعبر لاعبو المنتخبات الافريقية عن سعادتهم بما شاهدوه من حضارة وعراقة التاريخ متجسدة فى الأهرامات وأبو الهول مقدمين الشكر إلى اللجنة المنظمة ومسئولى وزارتى الشباب والرياضة والسياحة على تنظيم هذه الزيارة لهم.

كما أشاد اللاعبون بحسن تنظيم البطولة والاستقبال والضيافة لهم خلال فترة تواجدهم بمصر للمشاركة فى منافسات النسخة الـ ٢٥ من كأس الأمم الافريقية لكرة اليد معربين عن أملهم فى تكرار الزيارة لمصر الفترة المقبلة .

وانطلقت مباريات الدور ربع النهائى اليوم الجمعة حيث فاز المنتخب المغربى على غينيا ٢٨ /٢٤ وتأهل الى نصف نهائى البطولة .. فيما تقابل المنتخب التونسى مع نظيره الكونغولى والأنجولى مع الرأس الأخضر وفي إنتظار مباراة منتخبنا الوطنى المصرى مع شقيقه الجزائرى.

إقرأ أيضًا| مدرب منتخب مصر لليد: سعيد بالبداية القوية في أمم إفريقيا .. ونشكر الجماهير 

وكان منتخب مصر لكرة اليد قد حسم الدور الأول من بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر فى الوقت الراهن، وتستمر حتى 18 يوليو الجارى متصدرا المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بتحقيق فوزين على كل من الكاميرون والمغرب تواليا.

واعتلى أحمد هشام سيسا جناح أيسر الفراعنة صدارة هدافى منتخب مصر فى الدور الأول برصيد 13 هدفا فى مباراتين، بينما جاء فى المركز الرابع عشر على مستوى الدور الأول بشكل عام.

وعلى مستوى حراسة المرمى تصدر محمد على حارس الفراعنة قائمة أفضل حراس البطولة بـ18 تصد من 37 تصويبة بنسبة ٤٩٪.
وعلى مستوى المنتخبات جاء منتخب مصر فى المركز الرابع من حيث التصويبات والأهداف.