تزامنا مع زيارة بايدن الاقليمية

إيران تكشف عن وحدة بحرية للطائرات المُسيّرة

الطائرات المُسيّرة
الطائرات المُسيّرة

كشفت إيران اليوم الجمعة، عن وحدة بحرية للطائرات المسيرة تتيح إطلاقها من سفن وغواصات، في أحدث إعلان مرتبط ببرنامجها لهذه الطائرات.

ويثير برنامج الطائرات المسيرة، قلق أعداء إيران، خصوصا إسرائيل، والولايات المتحدة، التي يزور رئيسها جو بايدن المنطقة.

وبعد وصول الرئيس الأمريكي الأربعاء الى اسرائيل، حيث وقّع إعلانا أمنيا موجها بالدرجة الأولى ضد إيران، عرض له الجيش الاسرائيلي سلاحا جديدا في ترسانته هو جهاز ليزر مضاد للطائرات المسيرة تعتبره الدولة العبرية أساسياً لمواجهة الجمهورية الإسلامية.

وأورد التلفزيون الرسمي الإيراني نبأ "الكشف عن الوحدة البحرية الأولى من حاملات الطائرات المسيّرة التابعة لبحرية الجيش الإيراني، وتضم سفنا وغواصات قادرة على نقل كل طرازات الطائرات المسيّرة، من القتالية الى المخصصة للرصد والتدمير".

وأوضح التلفزيون الإيراني، الذي عرض لقطات لاقلاع طائرات مسيّرة من على متن سفينة حربية أن "كل أنواع الطائرات المسيّرة التي يتم انتاجها من قبل الجيش ووزارة الدفاع حلّقت فوق مياه المحيط الهندي لاظهار قدراتها".

أقرأ أيضًا.. أمن إسرائيل ومنع تهديدات إيران .. أبرز تفاصيل «إعلان القدس»

وأتى هذا الاعلان بعد يومين من وصول الرئيس بايدن الى المنطقة، في زيارة هي الأولى له منذ توليه مهامه مطلع 2021، وبدأها من إسرائيل.

وعرض الجيش الإسرائيلي أمام بايدن لقطات لطائرات مسيرة يمكن اعتراضها بواسطة منظومة القبة الحديد الصاروخية الدفاعية و"الشعاع الحديد" الذي يستخدم تقنية الليزر.

وقال قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي للتلفزيون الجمعة إنه نظرا الى الموقف العدائي لنظام الهيمنة (في إشارة للولايات المتحدة وحلفائها)، من الضروري أن نزيد من قدراتنا الدفاعية يوما عن يو، محذرا من أنه اذ ارتكب الأعداء خطأ، ستكون هذه (الطائرات المسيّرة) لهم بالمرصاد.