بعد قرار لجنة التسعير .. ننشر الأوراق المطلوبة لتحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

يبحث العديد من المصريين عن سعر الغاز الطبيعي للسيارات في مصر، وذلك للتوفير لأسرهم من ميزانيته الشهرية وذلك بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة.

فقد قررت أول أمس لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي خلال شهر يوليو وحتى سبتمبر 2022.

اقرا ايضا :البترول: انتشار محطات تموين السيارات حققت التوسع بمشروع التحويل للغاز الطبيعي

ويبحث العديد من مالكي السيارات عن تقليل تكلفة أسعار الوقود، خلال طريقة واحدة وهي تحويل سياراتهم إلى غاز طبيعي، إذ يبلغ سعر لتر الغاز الطبيعي ٣.٧٥ جنيه، خاصة بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة تحويل إلى غاز بعد زيادة عدد المحطات وسعره الذي يتناسب مع إمكانياته وخاصة بعد الدعم له ولحساب ميزانية سيارته من استهلاك البنزين بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة، أمس الأربعاء 50 قرشًا لـ80 و92 بينما زاد لتر 95 بنزين 100 قرشا.

ويعد الغاز الطبيعي هو الوقود الأوفر لسيارات بعد زيادة أسعار البنزين خلال الفترة الأخيرة.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، خطوات تحويل السيارة للغاز، والأوراق المطلوبة وهي كالتالي :

1- صورتان بطاقة رقم قومي سارية.

2- صورتان لرخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.

3- إيصال مرافق حديث (كهرباء - غاز - مياه) باسم مالك السيارة.

4- استمارة فحص مجانية متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات.

وفي حال أراد مالك السيارة تقسيط قيمة التجهيزات، يضاف إلى الشروط السابقة ضامن، ويجب أن يكون صلة قرابته بالمتعاقد من الدرجة الأولى، ويشترط أن يقدم صورة من بطاقته الشخصية وإيصال مرافق باسمه.