أخر الأخبار

صندوق التأمين على الماشية يصرف تعويضات 100% من قيمة الحيوان

الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة لشئون الطب البيطري
الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة لشئون الطب البيطري

‏قال الدكتور إيهاب صابر مساعد الوزير لشئون الطب البيطري ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية إن الصندوق يقدم العديد من المزايا والخدمات للمربين المستأمنين لديه من رعاية طبية مجانية طوال مدة التأمين وذلك تنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بنشر ثقافة التأمين على الماشية وتوعية صغار المربين بالمميزات التي يمنحها لهم الصندوق .

وتابع وكذلك يتم توفير أعلاف ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية من المصانع التابعة للصندوق وكذلك أحقية المستأمنين فى صرف حصة نخالة بأسعار مناسبة ومدعمة من المطاحن الحكومية وذلك طبقاً للتنسيق الذى تم بين وزارتي الزراعة والتموين في هذا الشأن .

كما تم توفير مزايا كروت الخصم من الشركات والمؤسسات والكيانات التى تخدم المربين والفلاحين والمشتركين مع صندوق التأمين في هذه المبادرة.

‏واضاف "صابر" أن الصندوق يقوم‏ بصرف تعويضات تصل إلى 100% من قيمة الحيوان المؤمن عليه شريطة الإلتزام بتعليمات وشروط وثيقة التأمين وكذلك توضيح أن الصندوق يغطى مخاطر النفوق نتيجة الإصابة بالأمراض الوبائية بشرط التحصين منها عند بداية التأمين وفي حالة النفوق نتيجة تلك الأمراض.

إقرأ ايضا|جهود وزارة الزراعة وقطاعاتها الخدمية خلال إجازة عيد الأضحى .. إنفوجراف