محافظ أسوان يتفقد مشروع ممشى مصر بطريقي كورنيش النيل  

محافظ أسوان خلال الجولة
محافظ أسوان خلال الجولة

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة ميدانية لمشروع "ممشى مصر" والذي يشمل تطوير وتجميل وتوسعة طريقي الكورنيش الجديد والقديم بطول 13 كم بواسطة جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وأيضاً الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان.

وخلال الجولة الميدانية، أكد اللواء أشرف عطية على أن مراحل تنفيذ هذا المشروع الذى يعتبر نقلة حضارية لمدينة أسوان القديمة وربطها بمدينة أسوان الجديدة سيكون موزع على 4 قطاعات رئيسية و16 قطاعًا فرعيًا بالكورنيش الجديد وذلك بإنشاء الحوائط الساندة والتكاسى بطول 2.5 كم، بجانب تنفيذ أعمال الرصف وتركيب البلدورات وأعمدة الإنارة.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن أيضاً توسعة طريق الكورنيش بطول 9 كم، وبعرض يصل لحولى 20 مترًا تشمل 3 حارات في كل إتجاه مع ممشى لممارسة رياضة ركوب الدراجات مع عمل إستراحات لها، وهو الذي سيتوازي مع إنشاء حديقة مفتوحة وممشى سياحي شرقي بطول 1 كم ومتوسط عرض 90 مترًا يضم مراسي لانطلاق الرحلات النيلية.

وأضاف المحافظ أن مشروع ممشى مصر بتطوير الكورنيش الجديد يتناسق مع ممشى مدينة أسوان الجديدة والكوبرى الملجم لخلق بانوراما جمالية ومتنفس ترفيهى في مدخل المدينة الشمالي.

وأكد على أن ذلك يتكامل مع مشروع تطوير الكورنيش القديم بطول 4 كم على 3 مستويات بدءًا من حديقة فريال وحتى نادى كيما حيث يقام المشروع على الطراز الفرعوني والنوبي من خلال تنفيذ جداريات الهوية البصرية، بجانب إنشاء ممشى علوى وأخر سفلى بمناسيب تدريجية مبهرة، بالإضافة إلى ممشى زجاجي، فضلاً عن مساحات مخصصة للجلوس ومواقف لسيارات النقل الجماعي وبرجولات ومحلات وكافيهات مع تداخل المسطحات الخضراء والنخيل لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين للاستمتاع بسحر نيل أسوان الخالد.

إقرأ أيضا| محافظ أسوان: التأكيد على تكامل اللوحات الإعلانية مع مشروعات التطوير الجارية