بايدن: مصرون على استمرار التحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
Advertisements

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن بلاده ستستمر بالإصرار في العمل للوصول إلى المحاسبة الشفافة لمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، مشيرا إلى أنها كانت تؤدي عملا حيويا ووفاتها كانت خسارة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال بايدن: "يجب أن نضع حدا للعنف الذي دمر الكثير من العائلات، والكثير من الفلسطينيين والإسرائيليين فقدوا حياتهم هذه السنة"، لافتا إلى مقتل أبو عاقلة و"هي سيدة أمريكية - فلسطينية فخورة، كانت تقوم بعملها من خلال الإعلام المستقل".

اقرأ أيضًا: بايدن: ندعم جهود السلام على أساس حل الدولتين

وأضاف: «قتلها يعتبر فقدانا للشعب الفلسطيني ولدينا أمل بأن إرثها سيلهم الآخرين لكشف الحقيقة»، مؤكدا "أننا نركز على عملية التحقيق لكشف النقاب عن مقتلها وضمان حرية الإعلام".

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، نظيره الأمريكي جو بايدن، في قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وخلال مراسم الاستقبال الرسمية، عُزف النشيدان الوطنيان الأمريكي والفلسطيني، واستعرض الرئيسان حرس الشرف في قصر الرئاسة.

كانت وكالة بلومبرج قد أفادت نقلاً عن مصدر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن عن حزمة مساعدات بقيمة 316 مليون دولار لفلسطين خلال زيارته للشرق الأوسط.

وبحسب مصدر الوكالة، في حال موافقة الكونجرس، ستشمل الحزمة 100 مليون، سيتم إرسالها إلى شبكة مستشفيات القدس الشرقية، و200 مليون أخرى لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، التي توقفت الولايات المتحدة عن تمويلها مرة أخرى في عهد دونالد ترامب كرئيس.

يقوم بايدن بزيارته إلى الشرق الأوسط، حيث هبطت طائرته بعد ظهر الأربعاء في مطار بن غوريون في تل أبيب. خلال جولته الأولى في الشرق الأوسط كرئيس للولايات المتحدة في الفترة من 13 إلى 16 يوليو، سيزور بايدن، بالإضافة إلى إسرائيل، الضفة الغربية والمملكة العربية السعودية.
 

Advertisements