التجلي الأعظم يجذب السياح.. انتعاش رحلات «الشمس والنجوم» بسانت كاترين

مدرج الصعود لجبل موسى
مدرج الصعود لجبل موسى

تنتعش رحلة مشاهدة شروق الشمس والنجوم في جبال سانت كاترين في الصيف وخاصة مع الإقبال الكبير علي سانت كاترين بعد مشروع التجلي الأعظم، الذي وجه به الرئيس  عبد الفتاح السيسي ليكون بداية لتطوير وتنمية مدينة سانت كاترين .

متابعة «التجلي الأعظم» 


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، 3 يونيو الجاري، مكونات مشروع  موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام"، حيث كان في استقباله بأرض الموقع، عدد من مشايخ القبائل البدوية في المنطقة، الذين توجهوا بالشكر الى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة على تنفيذ هذا المشروع المهم، وأكدوا أنه يشكل فرصة كبيرة وواعدة بالمنطقة.


كما توجه بالشكر إلى القيادات التنفيذية على تعاونهم خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى انهم يلمسون تغييراً ملحوظاً في الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة.

اقرأ أيضا: 

 


من جانبه أكد رئيس الوزراء أن هذا المشروع يتم تنفيذه لهم، وسيكون فرصة ممتازة للعمل والتشغيل لأبناء المنطقة، فالأولوية للعمل ستكون لأهالي المنطقة، مشيراً إلى أن هذا المشروع أحد المشروعات السياحية التي تنفذها الدولة، للاهتمام بموقع مقدس.

 

مشاهد النجوم


ويحرص السياح من عشاق الطبيعة على مشاهدة شروق الشمس  والنجوم ودرب التبانة وحركة النجوم في السماء  التي تظهر بوضوح  في سماء سانت كاترين، حيث المناظر الرائعة لشروق الشمس والنجوم .


وقال صالح عوض أحد شباب سانت كاترين المهتمين بالسياحة والبيئة والطبيعة، إن سانت كاترين وهبها الله جمال وطبيعة خلابة لابد استغلالها والحفاظ عليها والترويج لها سياحيا وخاصة أن مصر تستضيف قمة المناخ نوفمبر القادم .


واضاف محمد عيد متخصص في سياحة السفاري أن السياح يعشقون الطبيعة وصعود قمة جبل موسي  لمشاهدة شروق الشمس وخاصة في الليالي القمرية  التي يشاهد فيها السياح النجوم وينتظرون شروق  الشمس .


وينتظر عشاق الطبيعة الانتهاء من مشروع التجلي الاعظم الذي سوف يغير وجه سانت كاترين للأفضل ويضيف إليها منتجعات ببيئة متخصصة في جذب السياح من عشاق الطبيعة .

 

 

مزار عالمي


وطالب الإعلامي أحمد موسى، بتطوير متحف الرئيس السادات الموجود في سانت كاترين، أسوة بتطوير كل المشاريع والمزارات الموجودة هناك.


وتابع خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد أن رئيس الوزراء تفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين، وتحدث عن أن هناك أولوية لعمل أهالي سيناء في المشروعات الجاري تنفيذها هناك .


ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن سانت كاترين ستكون واحدة من مناطق الجذب السياحي المهم لمصر، والتي كنا قد تركناها في السابق.
وأوضح أن المشكلة في سانت كاترين كانت وجود الجبال المحيطة بالمطار، ولكن معدات القوات المسلحة أزالت المعوقات لتنفيذ المشروع الذي سيكون له عائد كبير على مصر.


وقال موسى: «عيب إن أحنا أهملنا هذه المنطقة ولم نهتم بها منذ عودتها في 1982»، موضحا أن الإقبال سيكون كبيرا على سانت كاترين والعالم سيتوافد عليها بعد الانتهاء من مشروعات التطوير الجارية حالياً.

اقرا أيضأ: رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير منطقة وادي الدير بسانت كاترين