بعد انقطاع عالمي.. عودة «تويتر» وانتظام الخدمة

تويتر
تويتر

أعلن موقع التدوين المصغر تويتر Twitter، أن خدمات المنصة عادت إلى العمل بشكل منتظم، بعد انقطاع كبير يوم الخميس، منع آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم من الوصول إلى منصة التواصل الاجتماعي.

وكان قد أثر الانقطاع على ما يقرب من 2000 مستخدم اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا بالتوقيت الشرقي الأمريكي، بانخفاض عن ذروة 50000 حادث قبل ساعة، وفقًا لموقع تتبع انقطاع التيار Downdetector.com.

وأظهرت لوحة معلومات الحالة في تويتر Twitter أنها كانت تحقق في المشكلة مع بعض واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بها.

وقال فيتزجيرالد لرويترز: "لا يبدو أن الأمر يمثل مشكلة مع موردي السحابة حيث يستمر تشغيل الخدمات الأخرى".

اقرأ أيضًا.. تويتر يقدم معلومات حول برامج الروبوت لإيلون ماسك

وكان قد عانى موقع تويتر من انقطاع آخر واسع النطاق في فبراير الماضي، حيث ألقى باللوم على خلل في البرامج، كما تضررت شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى بسبب انقطاع الخدمة في العام الماضي، مع انقطاع استمر قرابة ست ساعات، مما أدى إلى إبعاد واتساب و Instagram و Messenger من منصات Meta Platforms (META.O) عن متناول مليارات المستخدمين في أكتوبر.

وكانت تويتر قد قالت قبل عودة الخدمة، اليوم: "يواجه بعضكم مشكلات في الوصول إلى تويتر Twitter ونعمل على إعادة تشغيله للجميع".

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من رفع تويتر دعوى قضائية ضد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla Musk لانتهاك صفقته لشراء الشركة وطلب من محكمة في ولاية ديلاوير أن تأمر أغنى شخص في العالم بإكمال عملية الاستحواذ.