صورة امتحان الفيزياء داخل سيارة تثير غضب رواد السوشيال ميديا | شاهد

أداء امتحان الفيزياء داخل سيارة
أداء امتحان الفيزياء داخل سيارة

«ابن مين في مصر ده عشان يمتحن في عربية ؟ ».. هكذا تداولت صفحات السوشيال ميديا، صورة لامتحان مادة الفيزياء، الذي يؤديه الطلاب حالياً داخل اللجان، تم التقاطها داخل سيارة، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين «ابن مين في مصر عشان يمتحن في العربية كنت امتحنت في بيتكم أفضل».

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة التحقيق في تلك الواقعة والإعلان عن المتورطين فيها، حفاظا على مصلحة الطلاب وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

من ناحية أخرى، حددت وزارة التربية والتعليم من خلال غرفة عمليات الوزارة لمتابعة اعمال امتحانات الثانوية العامة 2022، هوية الطلاب المسؤولين عن تصوير أسئلة امتحان الفيزياء للشعبة العلمية «علوم ورياضة» وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية للثانوية العامة، ونشرها عبر جروبات الغش عبر «تليجرام»، وذلك بعد دقائق من بدء الامتحان.

وقال مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه ضبط الطلاب مصوري امتحان التاريخ والفيزياء المتداولة عبر السوشيال ميديا.

وشدد المصدر، انه سيتم إعلان اسماء الطلاب في بيان رسمي بعد قليل، وتحويلهم للشئون القانونية لتطبيق القانون عليهم.

وكان قد تداول صورا من امتحان مادتي التاريخ والفيزياء لطلاب الصف الثالث الثانوي، عبر صفحات الغش الإلكترونية، ويزعم البعض أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2022اليوم، (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، ويؤدى طلاب مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 :

- الأحد 17 يوليو 2022 : الجيولوجيا لعلمي علوم من 9 ل12 ظهرا + التفاضل والتكامل لعلمي رياضة من 9 ل 11 صباحا + علم النفس لادبي من 9 ـ 12 ظهرا

- الثلاثاء 19 يوليو 2022 : الجبر والهندسة الفراغية من 9 ل11 صباحا

- الخميس 21 يوليو 2022 : الأحياء لعلمي من 9 ـ 12 ظهرا + الاستاتيكا لعلمي رياضة من 9 ل 11 صباحا + الفلسفة لأدبي من 9 ل12 ظهرا.

 

اقرأ أيضا | «توزيع مظاريف أسئلة الفيزياء والتاريخ على اللجان قبل ساعتين من الامتحان»