إنفوجراف| خريطة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة 15 يوليو

خريطة الطقس
خريطة الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الجمعة 15 يوليو، طقسًا حارًا رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، إنه ولليوم الثاني على التوالي تشهد حركة الملاحة البحرية اضطرابات واضحة على البحرين المتوسط والأحمر.

وحذرت الأرصاد، المصطافين بالمدن المطلة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، اليوم الخميس من ارتفاع الأمواج.

وقالت الأرصاد: هناك نشاط رياح على مسطح البحر المتوسط يعمل على رفع الأمواج "من ٢ إلى ٢.٥ متر"، وخاصة عند شواطئ (الإسكندرية -العلمين- سيدي عبدالرحمن والشواطئ المفتوحة لمطروح وسواحل شمال الدلتا عند بلطيم تمتد إلى مناطق من السواحل الشرقية).

وبحسب بيان الأرصاد الجوية فإن هذه التقلبات تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي لذا يجب توخى الحيطة والحذر.

ووفقا لما نشرته هيئة الأرصاد، تسود أجواء حارة ورطبة على شمال البلاد شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وسيناء نهارا، والجو معتدل رطب ليلا، اليوم الخميس.

طقس الخميس

ويشهد اليوم الخميس، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع الحرارة.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاعات في نسب الرطوبة خلال هذه الساعات، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا مساء على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.