الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد

الدكتورة منار غانم
الدكتورة منار غانم

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة والظواهر الجوية اليوم الخميس.

وقالت " غانم " خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، إنّ البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة  وتعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية بحوالى درجتين والذى من المقرر أن يستمر حتى السبت المقبل، وأنه خلال فترات الليل، ستكون الأجواء معتدلة تماما على أنحاء الجمهورية كافة، خاصة في ظل وجود نشاط للرياح يساعد على عدم الاحساس بنسب الرطوبة في فترات المساء، وبالتالي نشعر بنسب حرارة أقل .

وأضافت أن أغلب الكتل الهوائية التى تؤثر علينا قادمة من البحر المتوسط بالإضافة لامتداد جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر بعض السحب الكثيفة والمتوسطة يحجب بدوره أشعه الشمس على مدار اليوم وهناك ارتفاع فى نسب الرطوبة والأجواء خلال فترة النهار حارة وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد ، جنوب سيناء ونشاط لرياح تصل 40 كم فى الساعة على أغلب مناطق الجمهورية بعد فترة الظهيرة .


وأشارت منار غانم، إلى أن زيادة نسب الرطوبة ستجعلنا نشعر بدرجات حرارة أعلى من المعلنة، والأجواء ستكون حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد خلال فترات النهار.

اقرأ أيضا: إنقاذ 80 حالة غرق خلال ٤٨ ساعة بشواطئ مطروح