«ويك إند» المصريين.. الأفراح مستمرة على الشواطئ

«الشيخ زويد» يستقبل زواره لأول مرة منذ 7 سنوات ومهرجان لـ«الفوم» بمرسى علم

مهرجان الفوم بمرسى علم يجذب المصريين والأجانب
مهرجان الفوم بمرسى علم يجذب المصريين والأجانب

متابعة:  نبيل التفاهنى- صالح العلاقمى- ضياء أبو كيلة
حسام صالح - إبراهيم الشاذلى- محمد قورة- أحمد سليم

إقبال على الإسكندرية ورحلات «اليوم الواحد» تنتعش فى بلطيم ورأس البر وبورسعيد

حالة من البهجة والسعادة يعيشها المصريون داخل الحدائق والمتنزهات وعلى الشواطئ بالمدن الساحلية،مع استمرار احتفالات إجازة عيد الأضحى المبارك، والتى تتداخل مع الإجازة الأسبوعية «الويك إند»، ليظل المصريون فى إجازة 9 أيام متواصلة حتى السبت المقبل، لتقضى الأسر أوقاتا ممتعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة فى الحدائق وعلى كورنيش النيل والشواطئ بالمحافظات.


حيث احتفلت الفنادق والمنتجعات السياحية بمرسى علم بعيد الأضحى المبارك بمهرجان الفوم على الشواطئ باستخدام مدفع الفوم وذلك فى جو ترفيهى لإنعاش السياحة و لاقى ذلك قبول وإعجاب النزلاء واستمتاع الكبار والصغار وخاصة الأطفال بفرحة العيد بمشاركة السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات.. وأشار عاطف عثمان مدير عام أحد الفنادق السياحية بمرسى علم والمنظم لمهرجان الفوم، إلى أن مرسى علم تشهد انتعاشة سياحية وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق ووصلت إلى 95 % فى العيد.


وفى محافظة شمال سيناء واصل المواطنون الخروج الى الشاطئ لقضاء أوقات ممتعة مع أفراد الأسرة  والاستمتاع بالهدوء وجمال الشاطئ حيث توافد المواطنون على شاطئ الريسة بالعريش ، الذى يعتبر من أروع وأنظف شواطئ مصر، حيث الهدوء والمياه الصافية وجمال الطبيعة، كما شهد شاطئ البحر فى مدينة الشيخ زويد إقبالا كبيراً من جانب  المواطنين ،خاصة الشباب وأعرب أهالى الشيخ زويد، عن سعادتهم بقرار إعادة فتح الشاطئ أمام المواطنين مجدداً، بعد إغلاقه لمدة استمرت نحو 7 سنوات، بسبب الحرب على الإرهاب التى شهدتها معظم مناطق المدينة، ووجه أهالى الشيخ زويد الشكر إلى القيادة السياسية على إعادة فتح الشاطئ مرة أخرى.


كما تم إقامة يوم ترفيهى للأطفال وتوزيع الحلوى ولعب الأطفال ، وكذلك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية،  لـ ١٠٠ طفل من قرية الروضة  وتقديم بعض الجوائز والهدايا لهم ومشاركتهم فى الأنشطة الفنية الوطنية، بالاضافة لتقديم الدعم الاجتماعى والنفسى لأطفال وشباب ورجال ونساء قرية الروضة.


وفى محافظة السويس ما زالت نسبة الإشغال الفندقى مرتفعة بالقرى السياحية والفنادق بمنطقة السخنة جنوب السويس وصلت لـ ٩٠٪ رغم انقضاء أيام العيد إلا أن استمرار الإجازة لبعض القطاعات ساهم فى انتعاش الحركة السياحية، كما توافدت رحلات اليوم الواحد على الشواطئ الخاصة الممتدة بطول قطاع السخنة، وكذلك أيضا على الشاطئ العام هربا من الحر.


وفى مدينة السويس شهد الشاطئ العام إقبالا ملحوظا حيث يوفر الشاطئ العام فى السويس أقل سعر تذكرة الدخول بقيمة 5 جنيهات للفرد طوال أيام العيد.


وفى محافظة بورسعيد احتفظ الشاطئ برواده رغم انتهاء أيام عيد الاضحى، ولكن ظل المواطنون على الشواطئ مع تداخل إجازة «الويك إند»، وزحف المواطنون للشاطئ منذ الصباح وزادت كثافة رحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة وتوجهت غالبيتها لقضاء اليوم على شاطيء البحر وحرصت إدارة الشاطئ على نشر رجال الإنقاذ على امتداد الشاطئ كما تم إقامة نقطة لتجميع الأطفال التائهين عن أسرهم ونفس الحال شهده شاطئ مدينة بورفؤاد بإقبال كبير للاستمتاع بالشاطئ الأشبه بحمام السباحة ولا يعرف الأمواج وشهدت الأندية البحرية المقامة على قناة السويس إقبالا من هواة ممارسة الألعاب المائية.


وفى رأس البر شهدت المصيف إقبالا كبيرا من المواطنين حيث واصل الآلاف من أبناء دمياط والمحافظات الأخرى التوافد على مصيف رأس البر ضمن مئات رحلات اليوم الواحد والتجمعات الشبابية هذا بالإضافة إلى آلاف الأسر المقيمة بالمدينة منذ الخميس الماضى.


وأعلنت مدينة رأس البر تحت إشراف د.منال عوض محافظ دمياط، وبرئاسة وليد الشهاوى رئيس المدينة استمرار رفع حالة الطوارئ  على الشاطئ بنشر 100 بحار من خلال 32 برج مراقبة  وفرق إنقاذ متحركة بمعدات الإنقاذ لتجوب البحر لمنع عبور المصطافين لمناطق المحدد للسباحة هذا بالإضافة الى انتشار خيم تجميع الأطفال التائهين ونقاط الإسعاف حيث تم إنقاذ 59 مواطنا من الغرق وتسليم 117 طفلا تائها لذويهم.


وفى محافظة كفر الشيخ تواصلت الاحتفالات، واستغلال الأهالى امتداد إجازة عيد الأضحى حتى نهاية الأسبوع ..وتوافد الآلاف على مصيف بلطيم للاستمتاع بمياه البحر والهرب من ارتفاع درجات الحرارة خاصة رواد اليوم الواحد.


وفى محافظة الإسكندرية، توافد عشرات الآلاف على شواطئ عروس البحر المتوسط، منذ الساعات الأولى لصباح أمس، برغم انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتحذيرات المحافظة بضرورة توخى الحذر خاصة مع إرتفاع الأمواج خلال اليومين الماضيين.


وشهدت منطقة شرق المحافظة إقبالا كبيرا خاصة بشواطئ ميامى والمندرة وسيدى بشر، على العكس من القطاع الغربى الذى يضم شاطئ البيطاش والعجمى.