هدوء فى مواقف السرفيس .. «أخبار اليوم» في الشارع لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة

المواطنون يطالبون بالالتزام بالتسعيرة الجديدة
المواطنون يطالبون بالالتزام بالتسعيرة الجديدة

 

 

مواطنون : نتمنى مراقبة فعالة ويومية لمواجهة أى مخالفات على الطريق

السائقون : نساند الدولة وكذلك المواطن الذى يتحمل الكثير

تحركت الحكومة بسرعة عقب قرار زيادة أسعار المنتجات البترولية لضبط مواقف السرفيس فى جميع المناطق ومواجهة أى مخالفات للسائقين .. « الأخبار» تجولت فى عدد من المواقف للوقوف على حقيقة الزيادة الجديدة وتأثيرها على المواطنين بعد ارتفاع البنزين في مصر.


البداية كانت من موقف القللي..الهدوء هو سيد الموقف وحركة السير ضعيفة نتيجة إجازة العيد وعدم خروج المواطنين بكثافة خلال ساعات النهار . .السائقون بداخل سياراتهم ينتظرون تحميل الركاب.. والركاب أعدادهم قليلة .

فى البداية يؤكد محروس على ، سائق خط الهرم، أنه سوف يلتزم بالتعريفة الجديدة ولن يخالفها حيث إن هذه الزيادات تحدث على مستوى العالم ونحن نساند الدولة وكذلك المواطن الذى يتحمل الكثير من المصاعب . ويوضح أن الأجرة التى يقوم بجمعها 5.25 جنيه على خط الهرم الذى يسير بشارع الهرم لا الدائرى .


ويلتقط طرف الحديث ، طارق العطار، قائلاً « احنا واثقين فى قرار الحكومة ومقدرين وضع البلد وعشان كده سوف نلتزم بالأسعار الجديدة .


ويضيف أنه يعمل على خط الهرم ولكن الطريق الدائرى وأجرته 5.50 جنيه وهذه هى الأجرة الثابتة قبل الزيادة ونحن نراعى ظروف المواطنين.


ويشير إلى أن السائقين سيلتزمون بالتعريفة الجديدة .


ومن موقف القللى إلى موقف الشرابية وعبود الوضع لم يختلف كثيراً، فحركة السير لا زالت تتأثر بإجازه العيد، والسائقون الذين التقيت بهم يؤكدون أنهم سوف يلتزمون بالأجرة الجديدة .


فيقول مصطفى عربى، سائق، إنه على الرغم من زيادة أسعار البنزين والسولار فإن الزيادة ليست كبيرة على خط رمسيس حتى موقف عبود .


خط فيصل-الحى السابع حدثت فيه زيادة حيث تحركت الأجرة نصف جنيه، لتصبح التذكرة 5.5 جنيه بدلاً من 5جنيهات . فيقول خضر أمين ، سائق بخط الحى السابع مدينة نصر - فيصل، إنه بدأ عمله فى الصباح الباكر دون أن تتم زيادة أسعار الأجرة وتعامل بأسعار التذاكر التى معه دون أى تغيير واستمر هذا الأمر حتى أتت له تعليمات أخرى من الشركة منذ ساعة تقريباً بزيادة الأجرة نصف جنيه .


فيقول محمد السيد ،موظف، إنه اعتاد كل يوم أن يأتى من السلام إلى التحرير وسعر التذكرة بها 5 جنيهات وهذا هو السعر القديم لأجرة الركوب .ويضيف أنه كان يتوقع أن يكون هناك زيادة فى أسعار التذاكر بعد أن علم بأن أسعار البنزين والسولار قد تمت زيادتها .


ويضيف أنه يتمنى ألا تؤثر زيادة أسعار المواد البترولية على أسعار المواصلات خاصة أنه إذا تأثرت المواصلات ستتأثر كل الأسعار الأخرى ويكفينا التأثير الكبير الذى سينتج من زيادة أسعار البنزين والسولار .
حركة المواصلات
« أنا جاى من الغربية وللأمانة مفيش أى زيادة فى أى مواصلة ركبتها بالعكس الأسعار هى هى وده اللى استغربته برغم زيادة أسعار البنزين والسولار» بهذه الكلمات بدأ عوض عبد المنعم ، تاجر موبيليا حديثه لـ»الأخبار» ويضيف أنه قبل القدوم من الغربية أخبره أحدهم أن أسعار البنزين ارتفعت وظن أن هذا الأمر سيؤثر على حركة المواصلات وهذا الأمر لم يحدث بل وجد سلاسة كاملة فى كل المواصلات حتى الطرق تكاد تكون خالية وهذا الأمر سهل حركته .
فيقول عبدالله عماد، موظف، إنه فوجئ بأنه عندما استقل السيارة متجهاً من مدينة نصر لفيصل بالسائق يخبره أن التذكرة أصبحت بـ 5.5 جنيه وعندما نظر إلى التذكرة وجد أنها مدون عليها 5 جنيهات .


ويشير إلى أنه بالفعل تأكدنا أن هذه تعليمات الشركة ولكن هذا الأمر ليس مبرراً فمن الظلم أن تتم زيادة الأسعار بهذه الطريقة بالإضافة إلى أن هذه الزيادة تأثيرها لن يقتصر على المواصلات بل سيشمل نواحى عديدة .
أسعار عادلة
يضيف إسماعيل أحمد،موظف أن زيادة المواصلات تأثيرها سيشمل الغذاء والملابس وغيرها من السلع الأخرى وسيتحجج الجميع وستشتعل الأسعار .