إنقاذ 80 حالة غرق خلال ٤٨ ساعة بشواطئ مطروح 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذرت مدينة مرسي مطروح المصطافين بعدم السباحة في بعض الشواطئ المفتوحة التي بها ارتفاع للأمواج وزيادة سرعات تيارات الرياح ووجود سحب، استمراراً لعدم استقرار حالة البحر، طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية، وناشد مجلس مدينة مرسي مطروح  رواد الشواطئ الاستجابة الفورية للمناشدات حفاظا على ارواح الجميع من الغرق.

وتمكنت فرق الانقاذ من انقاد أكثر من 80 حالة غرق بالشواطئ المفتوحة خلال 48 ساعة الماضية ،  من خلال فرق الانقاذ المنتشرة بالشواطئ واستجابة شباب مطروح بالمشاركة في التوعية لرواد الشواطئ بعدم ممارسة السباحة ، نظرا لحالة البحر الغير مستقرة ، للحفاظ علي أرواح ضيوف وأهالي المحافظة من الغرق.

وأعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح عن إصدار تعليمات لمسئولي مجلس المدينة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومستأجري الشماسي بمنع نزول بعض الشواطئ التي يوجد بها تيارات وارتفاع للامواج بالبحر المفتوح، تفاديا لواقع حالات غرق ، والسماح بنزول مياه البحر بالشواطئ الآمنة المنتشرة بنطاق المدينة.

وأكد جاب الله بأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يتابع الحالة العامة للشواطئ أول بأول ، ووجه برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطئ التي تشهد حالة من عدم استقرار البحر لمنع ممارسة السباحة في بعض الشواطئ المفتوحة التي تعرض روداها للخطر .

وتتابع لجنة الشواطئ برئاسة رئيس مدينة مرسي مطروح، وقسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني للجنة لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة علي مواقع التواصل الاجتماعي ، وتوجه التحذيرات للمصطافين والزائرين بجميع الشواطئ.

اقرأ أيضاً| لو مسافر مصيف.. تعرف على مواعيد قطارات مرسى مطروح