استمرار احتفالات الشراقوة بعيد الأضحى المبارك 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصل الشراقوة احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك، حيث خرجت مجموعات من المواطنين إلى الحدائق العامة والمنتزهات والنوادي  لقضاء اليوم بالكامل والاستمتاع بصفاء الجو الخالي من الأتربة والرطوبة المرتفعة وافترشوا الخضرة بوجباتهم المفضلة.

 
وشهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالًا غير مسبوق من المواطنين للاستمتاع بمجموعات الطيور والحيوانات الأليفة التى تم تزويد الحديقة بها وصرح المهندس ايمن لطفى مدير حديقة الحيوان.


وحظيت الحديقة بالنصيب الأكبر من الزائريين خلال ايام عيد الأضحى المبارك، حيث استقبلت ما يقرب من 20  آلف زائر وبرجع ذلك التجديدات التى تمت بالحديقة وتزويد ها بمجموعات   جديده من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها   منها الطاووس الهندى  والترسه البحريه وهى أشبه بالسلحفاه  وتتغذى على اللحوم والاميو. 

وأشار مدير عام الحديقه إلى أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتى بلغت 3 أطنان وان الحديقه لم تشهد أى محاولات لتعكير صفو روادها لانتشار أفراد الأمن الإدارى بها، علاوه على انتشار قوات من مديرية أمن الشرقية حول أسوار الحديقة من الخارج للتصدى لأي محاولات للتحرش أو السرقة.


وفي سياق متصل، شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب واهالى القرى الذين حرصوا على قضاء باقى اجازه عيد الاضحى خارج منازلهم كما شهدت ايضا الاندية الاجتماعية اقبالا كبيرا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التى تم اعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروض فنية رائعة .


وفى سياق متصل، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضارى والجمالي لها.

كما ـكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة .حفاظا على صحه المواطنيين  والمرور الدورى على الأراضي الزراعية لرصد أي تعديات وإزالتها على الفور.

اقرأ أيضًا| استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية