قطار فضائي ينقل البشر إلى العيش على القمر والمريخ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشف علماء يابانيون، عن خططهم الطموحة، لبناء هيكل من الزجاج على سطح القمر، بارتفاع 1300 قدم على سطح القمر، ويدور كل 20 ثانية لتحقيق "الجاذبية الطبيعية"، وبالتالي تكرار ظروف المعيشة على الأرض.

 

وقد تم الكشف عن عرض للفكرة في مؤتمر صحفي شارك فيه باحثو جامعة كيوتو وشركة Kajima Corporation ، وهي شركة إنشاءات مقرها طوكيو.

 

هذا وهناك أيضًا خطط أخرى لدمج الغابات، والواجهات المائية لتقليد التنوع البيولوجي للأرض، جنبًا إلى جنب مع نظام نقل يسمى "نظام مسار الفضاء السداسي".

 

وهذا المسار أو «القطار الفضائي» بين الكواكب، كما أطلق عليه الباحثون، سيولد جاذبيته الخاصة أثناء انتقاله بين الأرض، والقمر، والمريخ.

 

وقال يوسوكي ياماشيكي، مدير مركز علوم الفضاء البشرية SIC بجامعة كيوتو: "لا توجد خطة مثل هذه في خطط تطوير الفضاء في البلدان الأخرى".

 

وكتب الباحثون: "البشرية تنتقل الآن من عصر البقاء في الفضاء الخارجي، إلى عصر العيش على القمر، والمريخ.

 

ومع طرح الخطط، تساءل البعض، حول نوع البيئة والمرافق التي ستكون مطلوبة لتحقيق ذلك؟ وأيضًا، ما هي المنظورات والتقنيات التي ستكون مهمة لتمكين الطعام والملبس والمأوى وبناء نظام اجتماعي على القمر والمريخ؟

 

وحول فكرة The Glass ، كتب الباحثون: "من خلال العيش في هذه المنشأة، يمكن للبشر أن ينجبوا أطفالًا براحة البال، ويحافظون على جسد يمكن أن يعود إلى الأرض في أي وقت."

 

وأضاف الخبراء: "نظام Hexatrack هو نظام نقل بين الكواكب للأرض، والقمر والمريخ، ويحافظ على الجاذبية 1G حتى أثناء السفر لمسافات طويلة".

اقرأايضا :ارتفاع كبير في درجات حرارة سطح البحر المتوسط بفارق 6 درجات عن العادية