خدمات مرورية مكثفة في محيط الفنادق والمنشآت السياحية لمنع الزحام خلال عيد الأضحى

خدمات مرورية مكثفة في محيط الفنادق
خدمات مرورية مكثفة في محيط الفنادق

كثفت الإدارة العامة لمرور القاهرة، من خدماتها في محيط الفنادق والمنشآت السياحية، لسحب أي كثافات مرورية وتحقيق الانضباط المروري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي شدد على التواجد المروري المكثف بكافة الطرق والمحـاور، تزامنًا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك. 

وانتشرت الخدمات المرورية بالقاهرة، تنفيذًا للخطة الموضوعة تحت إشراف اللواء عمرو بيلي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بمختلف ميادين وشوارع العاصمة، وأمام الحدائق والمتنزهات ودور السينما والفنادق السياحية، تحت إشراف اللواء خالد عمارة وكيل الإدارة العامة لمرور القاهرة لقطاع الشمال، من خلال القيام بحملات مكثفة. 

اقرأ أيضا| تحويلات مرورية بالقاهرة تزامناً مع تنفيذ أعمال تطوير منطقة المقطم

وشهد محيط الفنادق الكبرى بوسط العاصمة، توجدًا مروريًا مكثفًا، حيث قامت الخدمات المرورية بمنطقة عبد المنعم رياض، بإشراف المقدم محمود عبد الوهاب رئيس وحدة المرور الميداني، والأمين محمد السيد، والأمين عبد الفتاح خضر، بتسيير حركة المرور في شوارع المنطقة بالكامل، ومنع وقوف السيارات أمام الفنادق، وتحرير مخالفات للسيارات المتوقفة في الممنوع، والدراجات النارية المخالفة. 

كما تم متابعة حركة المرور، على الطرق الرئيسية، وتسيير الحركة بشكل منتظم، وهو ما ساهم في تحقيق انسيابية في حركة المرور، فضلاً عن تمركز الخدمات المرورية، والأوناش في الأماكن المخصصة لها، لرفع السيارات المعطلة فورًا، لمنع أي كثافات مرورية.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد قامت برفع درجة الاستعداد القصوى، وتنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق، للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، وتحقيق الإنضباط وحماية وتأمين المواطنين بعيد الأضحى المبارك . 
    
وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والإرتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادى الطرق.     
     
كما قام مديرى الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات، بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلى باليقظة التامة، والإلتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.
      
وأعدت الوزارة خطة انتشار أمنى مكثف، بالمناطق التى يمكن أن تشهد تجمعات المواطنين، للتأكد من إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المتبعة، للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات.

وتؤكد وزارة الداخلية، على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.
خدمات مرورية مكثفة في محيط الفنادق