الزمالك يحقق فوزا غاليا على المقاولون ويبتعد بصدارة الدوري

الزمالك
الزمالك

حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على المقاولون العرب بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 54 نقطة يتصدر بهم المسابقة، في حين يتوقف رصيد الضيوف عند 20 نقطة يحتل بهم المركز السادس عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و محمود حمدي "الونش" و محمد عبد الغنى و حسام عبد المجيد وعبد الله جمعة و محمد أشرف "روقا" و إمام عاشور و محمد أوناجم و أشرف بن شرقى وأحمد سيد "زيزو" و سيف الدين الجزيرى.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحصل محمد أوناجم على بطاقة صفراء في الدقيقة الخامسة للخشونة مع كريم مصطفى، ونشط لاعبو المقاولون العرب نسبيا وهددوا مرمى الأبيض، وكانت أخطر فرصة عن طريق فاروقا نور الدين في الدقيقة التاسعة تحولت لركنية، ورد عليه أحمد سيد زيزو بتسديدة علت عارضة مرمى الضيوف.

وتوالت المحاولات البيضاء لضرب التكتل الدفاعي للمقاولون العرب، وتألق محمد عواد وأنقذ مرمى الزمالك من فرصة هدف محقق للمقاولون العرب في الدقيقة 20 من تسديدة لأحمد الشيمي من داخل منطقة جزاء الأبيض، وأهدر حسام عبد المجيد فرصة التقدم للزمالك في الدقيقة 23 من رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الضيوف.

وكاد سيف الجزيري أن يحرز الهدف الأول للأبيض من رأسية في الدقيقة 29 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المقاولون العرب، وفي الدقيقة 36 سدد بن شرقي كرة قوية اصطدمت بدفاع المقاولون العرب وتحولت لركنية، ونجح حسام عبد المجيد في تسجيل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 37 من رأسية سكنت على يمين حارس الذئاب بعدما حول عرضية زيزو من الركلة الركنية في الشباك مباشرة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للويس إدواردو للخشونة مع أوناجم، وحاول المقاولون العرب تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية، وفي الدقيقة 45 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للضيوف وسددها أحمد علي ونجح محمد عواد في التصدي لها،  لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.  

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق "شيكابالا"، وأحمد فتوح بدلا من محمد اوناجم وعبد الله جمعة، في حين دفع الذئاب بكل من محمد سمير وأمادو نياص بدلا من محمود عزت وأحمد علي، وفي الدقيقة 49 سدد بن شرقي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس المقاولون العرب.

وفي الدقيقة 52 أهدر بن شرقي فرصة هدف محقق للزمالك من انفراد بالمرمى، وسدد اللاعب الكرة لحظة تقدم الحارس لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الضيوف، وفي الدقيقة 61 دفع الجهاز الفني للأبيض بيوسف أسامة نبيه بدلا من سيف الدين الجزيري، وتوالت محاولات الزمالك لتعزيز التقدم، وأهدر بن شرقي فرصة أخرى في الدقيقة 64 بعدما تلقى عرضية من يوسف أسامه ولكنه تباطئ في تسديدها لينقذها الحارس.

وفي الدقيقة 74 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد طارق بدلا من محمد أشرف روقا، وفي الدقيقة 80 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لإمام عاشور للخشونة، ودفع الجهاز الفني للأبيض بيوسف أوباما بدلا من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 83، وسعى الزمالك لتعزيز التقدم، في حين حاول الضيوف تعديل النتيجة لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.