تحليل مخدرات لـ30 ألف مُدرّس

تحليل مخدرات لـ 30 ألف مُدرّس
تحليل مخدرات لـ 30 ألف مُدرّس

الاختبارات ليست إلكترونية فقط، لكن توجد اختبارات تالية للناجحين تعقد وجها لوجه. هذا ما أكدته وزارة التربية والتعليم، فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم ، والتى تنتهى مرحلة التقديم لها 24 يوليو الحالى ، وسوف تعقد اختبارات مباشرة فى الأكاديمية المهنية للمعلمين، للناجحين فى الاختبار الإلكترونى، لقياس الحالة النفسية للمتقدمين ومدى قدرتهم ومهاراتهم على العمل بمهنة التدريس، بجانب الكشف الطبى وتحليل المخدرات.


وأوضح د. رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين فى تصريحات خاصة للأخبار، أن مسابقة تعيين 30 الف معلم لاتمنح الأولوية لأى فئة سواء المدرسون بالحصة ، أو الذين تعاقدت معهم الوزارة فى أوقات سابقة.

ويسمح لأى شخص بالتقدم طالما تنطبق عليه الشروط.. وأوضح أن المرحلة الأولى تقديم الأوراق ، يليها الفرز ، ثم بدء الاختبارات ، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات المعدة من قبل الجهاز المركزى للتنظيم والادارة.


ونبه حجازى إلى أن الاختبار الإلكترونى يعقد لكل المقبول أوراقهم وسوف يكون فى مقر جهاز التنظيم والإدارة بالقاهرة ، وأوضح أن الاختبار واحد فقط ، وبه 5 محاور، فى الكفاءات السلوكية، والثقافة اللغوية، والكفاءات التخصصية، والثقافة العامة، وبعد ذلك يخضع المتقدم لاختبار الصحة البدنية والمظهر العام.

والقدرة على تطبيق النظام التعليمى الجديد وبعد النجاح يتم التعاقد معه لمدة عامين كمدرس مساعد، فى قطاعين ، الأول فى وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال، وتتطلب خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمى رياض الأطفال.

وخريجى طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، والحاصل على دبلوم مهنى من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، والثانى فى وظيفة معلم فصل، لخريج أحد الأقسام بكلية التربية أو التربية النوعية «تعليم أساسى وابتدائى ومعلم فصل».

اقرأ ايضا | تجديد حبس سائق قطار البضائع بالبحيرة وإجراء تحليل مخدرات له