حماية الأراضي بوزارة الزراعة تكشف عقوبة التعدي عليها | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس أحمد ياسين، مدير الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، إننا تم تشكيل غرفة عمليات وإلغاء الراحات للمهندسين بجهاز حماية الأراضي على مستوى الجمهورية، وتم تشكيل مجموعات عمل للمرور في المحافظات المختلفة، وتم التشديد على إزالة المخالفات في المهد طبقًا لقرار رئيس الوزراء.  

اقرأ أيضا | إزالة 17 حالة تعد بالبناء بإجمالي 1790 متر مربع بالبحيرة

وأضاف "ياسين"، خلال حواره عبر قناة " النيل للأخبار"، اليوم الثلاثاء، أنه تم إزالة عدد من التعديات الصارخة، مشددًا على أنه ممنوع التعدي على الأراضي الزراعية بأي حال من الأحوال؛ باعتبارها أمن قومي، ولا يمكن أن نفرط في سم واحد أرض زراعية، في ظل الإقبال على الجمهورية الجديدة؛ لتسليم ثروات الوطن للجيل الجديد لتتبوأ مصر المكانة التي تستحقها بين دول العالم.

وتابع مدير الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، أن تكلفة استصلاح الفدان الواحد يكلف من 300-500 ألف جنيه، بينما استصلاح الأراضي القديمة من 10-15 ألف جنيه، منوهًا بأنه تم رصد صفر تعديات بـ 16 محافظة وباقي المحافظات من حالة لـ 7 حالات على الأقصى وتم التعامل معها والإزالة بفضل جهود الإدارة بالتعاون مع الجهات الأخرى، وإعادة الأراضي الزراعية لحالها فور رفع الأنقاض.

ونوه، بأن الإدارة تقوم بتسجيل التعدي بالرقم القومي للمتعدي ويتم إرسال اسم المخالف والرقم القومي لمنع بطاقة التموين المدعومة له؛ للتأكيد على أن التعدي على الأراضي الزراعية ممنوع.