رغم الشمس الملتهبة .. أسوان تحتفل بعيد الأضحى

أسوان تحتفل بعيد الأضحى
أسوان تحتفل بعيد الأضحى

لم تعوق  أشعة الشمس الملتهبة بمحافظة أسوان الأهالى من الخروج  إلى الشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات والمتاحف وكورنيش النيل للأستمتاع والإحتفال برابع أيام عيد الأضحى المبارك وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل مديرية الأمن، وأجهزتها المختلفة بقيادة اللواء هشام سليم مدير الأمن لتأمين إحتفالات المواطنين. 

وحرص المئات من الشباب والفتيات على القيام برحلات نيلية على متن اللنشات والمراكب الشراعية وقضاء باقى اليوم بحديقة النباتات الأستوائية، كما فضل البعض ركوب عربات الحنطور والتنزه بها على كورنيش النيل، وكذلك ارتياد الملاهى وإستخدام الألعاب المختلفة، فيما لجا العديد من الأسر لإفترش الحدائق  المنتشرة على جانبى كورنيش النيل وقضاء يوم ممتع دون تكلفة.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان : توريد 153.2 ألف طن من القمح بنسبة 83 % 

كما شهدت المتاحف إقبالا كبيرا من جانب العشرات القادمين من مدن ومراكز المحافظة شمالا  للإستمتاع بالحدائق و المعروضات المتحفية بكل من متحف أسوان ومتحف النوبة ومتحف النيل .
فيما فضل اهل مدينة اسوان البقاء بمنازلهم نهارا. والإحتفال بالعيد فى المساء من خلال إرتياد الكافيتيريات والمقاهى الكبرى والأندية وعدد من الفنادق التى أعدت برامج وحفلات خصيصا للعيد على أنغام الموسيقى. 

وشهدت الحدائق والمتنزهات العامة والأماكن الترفيهية، إقبال من الأسر والشباب وخاصة خلال الفترة المسائية، وفى هذا السياق تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إنتظام العمل داخل الحدائق والمتنزهات و الشوارع والميادين ، ولاسيما منظومة النظافة العامة برفع تراكمات القمامة والمخلفات بنوبتجيات صباحية وليلة ، مع وجود انتشار أمني مكثف لتأمينهم وتمركز لسيارات الإسعاف في الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسباً لأية طوارئ ، وهو الذى توازى خفض نسب التلوث نتيجة أستجابة المواطنين ووعيهم بخطورة الذبح خارج المجازر ، بالإضافة إلى عدم وجود حالات غرق حتى الأن لتجنب السباحة في النيل والترع والمصارف.

وأكد اللواء اشرف عطية بأن مشروعات التطوير والتجميل الجارية على مراحل لطريقى كورنيش النيل القديم والجديد " ممشى مصر " بطول 14 كم سيساهم في خلق بانوراما جمالية والعديد من الأماكن الترفيهية والجلوس والكافيهات للإستمتاع بسحر النيل واللوحة الجمالية للبر الغربى ، والجدير بالذكر بأن محافظ أسوان قد برفع درجة الإستعداد القصوى لتوفير كافة الخدمات الجماهيرية وسبل الراحة والأمان للمواطنين خلال أيام عيد الاضحى المبارك ، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن ومسئولى الجهات المعنية بالتواجد الميدانى خلال فترة العيد ، علاوة على مواصلة فتح غرف العمليات الفرعية وتواصلها مع غرفة عمليات المحافظة للتدخل السريع والتفاعل مع أي شكاوي أو مطالب جماهيرية ترد من المواطنين.