مدرب تونس: الفوز على نيجيريا دفعة معنوية.. ومنتخب مصر لليد يضم لاعبين كبار

جانب من المؤتمر الصحفي عقب اللقاء
جانب من المؤتمر الصحفي عقب اللقاء

أبدي سامي السعيدي، المدير الفني لمنتخب تونس الأول لكرة اليد، عن سعادته بعد الفوز على نظيره النيجيري بنتيجة 30-18 فى مستهل مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رقم 25 للرجال التي تستضيفها مصر من 11 يوليو حتى 18 من نفس الشهر الجاري، على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة. 

وقال السعيدي فى المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "رغم وصولنا أمس نجحنا فى تحقيق فوز كبير فى المباراة الاولى لنا وهذا يشكل دفعة معنوية للاعبين خلال مشوارنا فى البطولة وقدمنا أداء مميز فى الشوط الأول والثاني وسجلنا بنفس المعدل التهديفي". 

وأضاف: "الأداء الدفاعي للمنتخب التونسي كان جيد والأداء سيرتفع خلال المباريات المقبلة، وكل مباراة بالنسبة لنا فى هذه البطولة تعتبر نهائى ونسعى للفوز بكل اللقاءات وهذا ما تعاهدنا عليه قبل حضورنا إلى هنا". 

وعن احتمالية مواجهته لمنتخب مصر، قال: "لا أريد أن أسبق الأحداث نركز فى كل مباراة على حده، ومنتخب الفراعنة مميز للغاية ويضم مجموعة من اللاعبين الكبار وتطور أدائه خلال السنوات الأخيرة وهذا ما شاهدناه فى كأس العالم والأولمبياد وحتى دورة ألعاب البحر المتوسط".


ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الكاميرون، فى الساعة 8 مساءً اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، بعد حفل افتتاح البطولة. 

ويقام حفل الافتتاح اليوم في تمام الساعة السادسة والربع مساءاً على صالة الدكتور حسن مصطفى، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد منصوري اريمو، والدكتور مدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي، ومحمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد ومحمد الألفي مدير البطولة.

تونس يكتسح نيجيريا 30-18 في أولى مبارياتها بأمم أفريقيا لكرة اليد