احتفالا بثاني أيام عيد الأضحى ..الحدائق العامة والمتنزهات ازدحمت بالمواطنين ..والرحلات النيلية للأفواج العائلية

رحلات نيلية وأفواج عائلية
رحلات نيلية وأفواج عائلية
Advertisements

ازدحمت الحدائق العامة والمتنزهات وحدائق الحيوان بالمحتفلين بثانى أيام عيد الأضحى المبارك، حيث خرج الآلاف من أفواج العائلات لزيارة حدائق الحيوان، قام أقبل البعض على الرحلات النيلية للاستماع بالمياه والخضرة والوجه الحسن، وقامت الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات بجولات تفقدية لمتابعة الاحتفالات وتوفير كافة احتياجات المحتفلين.


وفى الشرقية، شهدت حديقة الحيوان، بمدينة الزقازيق اقبالاً غير مسبوق من المواطنين لحرصهم على قضاء اليوم بالكامل فى المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة. 


وأوضح المهندس أيمن لطفى، مدير حديقة الحيوان، ان تم تزيين الحديقة بسلاسل المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أكياس المأكلات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالى لها.


وأشار  إلى أن د. محمد رجائى مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان،  زود  الحديقة بمجموعات جديدة وكبيرة من الحيوانات والطيور التى تسعد الزوار و تدخل البهجة والسرور فى نفوس الأطفال.

وفى الدقهلية، شهدت حدائق ومتنزهات المنصورة، إقبالا كبيرا من المواطنين  خاصة فى  ظل موجة الحر وبعد أن فرغ معظمهم من أضاحيهم ومن تبادل الزيارات العائلية، فقد استقبلت حدائق شجر الدر وعروس النيل والطفل آلاف المواطنين الذين قدم معظمهم من القرى المجاورة منذ الصباح وتضاعف خروج أبناء المدينة لها مساءً ..

وفى بورسعيد، استمر البورسعيدية، فى عادتهم بعدم إضاعة ساعة من ساعات الليل أو النهار دون الاستماع بها خلال إجازة الأعياد واستمرت السهرات الصباحى على كورنيش المدينة وفى الحدائق المفتوحةً للاستمتاع بنسمات الليل الباردة..

وفى كفر الشيخ، كان للحدائق المطلة على نهر النيل بمراكز دسوق وفوه ومطوبس نصيب من احتفالات المواطنين، حيث انطلقت الرحلات النيلية بكثافة وسط أجواء من الفرحة.

وفى دمياط، حرصت العديد من الأسر الخروج للتنزه ليلا بشارع النيل واللسان وأقبل الشباب على استقلال المراكب فى رحلات نيلية على أنغام الدى جى والعروض الفنية كما نظمت الكافيتريات بمناطق النيل والجربى شوه للاحتفالات لجذب المواطنين..

وفى الغربية، رغم ارتفاع حرارة الجو استقبلت الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل المحتفلين فى مدينة طنطا، حيث استقبلت حديقتا الأندلس والاستاد المواطنين منذ الصباح الباكر للاستمتاع بالملاهى الموجودة بها.


وفى مدينة المحلة ، خرج العشرات من الشباب بصحبة عائلاتهم الى كورنيش بحر شبين كما حرض البعض على اصطحاب ابنائهم الى الحدائق العامة بمنطقة منشية البكرى والملاهى المنتشرة بميادين الدوران وشارع البحر الرئيسى بالمحلة فى حين خرج عشرات العائلات فى مركز زفتى على الخروج إلى كورنيش النيل « فرع دمياط» لاستقلال المراكب النيلية.
وفى القليوبية، توافدت الأسر والعائلات و الشباب والأطفال من المدن والقرى فى الساعات الاخيرة من النهار للاستمتاع  بركوب الملاهى الشعبية  الشهيرة بملاهى البسطاء التى تقام أيام الأعياد فقط بالمدن الكبرى.

اقرأ ايضا | ممشى أهل مصر.. نسمة هواء تقاوم الحر في ليالي العيد بالقاهرة

Advertisements