في ثاني أيام العيد : إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان في الزقازيق | صور

في ثانى أيام عيد الأضحى المبارك: إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان
في ثانى أيام عيد الأضحى المبارك: إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان

شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالًا غير مسبوق من المواطنين فى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، لحرصهم على قضاء اليوم بالكامل في المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة.

  وقد افترشت الأسر أسفل الأشجار والمظلات الخشبية لتناول وجباتهم الدسمة المكونة من اللحوم  والفتة والمنبار والفطائر المحشوة باللحوم المفرومة.

وصرح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان أنه تم تزيين الحديقة بسلاسل المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أكياس المأكولات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالى لها وكذلك التنبية بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لا تصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها.

وأشار إلى أن الدكتور محمد رجائى مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان زود الحديقة بمجموعات جديدة وكبيرة من الحيوانات والطيور التى تسعد الزوار وتدخل البهجة والسرور فى نفوس الأطفال، مؤكدًا أنه لم يتم زيادة رسوم الدخول وتم تخفيض الرسوم المقررة على ألعاب الأطفال بالحديقة، وإعفاء الأيتام وذوي الهمم والإحتياجات الخاصة من رسوم الدخول تنفيذًا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأوضح المهندس أيمن لطفى أن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائريين خلال يومى عيد الأضحى المبارك، حيث استقبلت ما يقرب من 10 آلاف زائر ويرجع ذلك الى التجديدات التى تمت بالحديقة وتزويدها بمجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها، ومنها الطاووس الهندى  والترسة البحرية، وهي أشبه بالسلحفاة وتتغذى على اللحوم والأميو. 

وأشار مدير عام الحديقه الى أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتى تصل لأكثر من طن يوميًا، وأن الحديقه لم تشهد أي محاولات لتعطير صفو روادها لانتشار أفراد الأمن الإدارى بها.

اقرأ أيضا | افتتاح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بالشرقية