كاملة العدد.. 100% نسبة الإشغال في العين السخنة ثاني أيام العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفعت نسبة الإشغال الفندقي بالقرى السياحية والفنادق بمنطقة السخنة جنوب السويس، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، كما توافدت رحلات اليوم الواحد على الشواطئ الخاصة الممتدة بطول قطاع السخنة، وكذلك أيضا على الشاطئ العام استغلالا لإجازة العيد.

وقال مصدر مسؤول بقطاع السياحة في السويس، إن القرى السياحية ألغت إجازات العاملين وجرى تطهير جميع حمامات السباحة وتشغيلها بكامل طاقتها خلال العيد، بعد أن كانت تعمل بطاقة 50% فقط، مع تطهير الشواطئ ونصب الشمسيات والمقاعد.

وأوضح المصدر أن القرى والفنادق وفرت أيضا بوابات تعقيم ومطهرات، وأجهزة قياس الحرارة بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 8%، مع المراجعة الدورية للأطقم الفنية العاملة بالمطابخ وطاقم الخدمة للتأكد من سلامتهم.

وجرى التنسيق مع مديرية الصحة ومكتب تنشيط السياحة بالسويس لدعم القرى السياحية بفرق طبية تتواجد بمكان مخصص لها في المنشأة للتدخل في حالات الطوارئ، مع انتشار سيارات الإسعاف لتكون على مسافة قريبة من القرى للوصول سريعا وتقديم التأمين الطبي ونقل أي حالات حرجة للمستشفيات.

ووفرت القرى منقذين وملاحظين على حمامات السباحة والشواطئ التابعة لها، حرصا على حياة النزلاء خاصة الأطفال.

وكشف المصدر أن الحجوزات ارتفعت في اليوم الثاني عن الأول وبلغت 100% إذ فضلت أغلب الأسر بإقليم القاهرة الكبرى قضاء أول يوم العيد مع العائلة بعد نحر الأضاحي، ثم السفر إلى المحافظات الساحلية.

ونظمت الفنادق والقرى السياحية برامج احتفالات، تبدأ مع فقرات وعروض للأطفال مساء أيام العيد، يعقبها فقرة فنية تقدمها فرق الفنون الشعبية تتضمن عروض أغاني السمسمية وفلكلور السويس ومدن القناة، بجانب عدة رقصات أخرى، وتختتم سهرات العيد بحفلات فنية يحييها فنانين شعبيين.

 

وفي مدينة السويس شهد الشاطئ العام إقبال ملحوظ في التاسعة صباحا، مع بداية المد والذي يستمر حتى ظهر اليوم، ليبدأ من بعده الجزر وانحسار المياه عن الشاطئ بعد الواحدة ظهرا.

ويوفر الشاطئ العام في السويس أقل سعر تذكرة الدخول بقيمة 5 جنيهات للفرد طوال أيام العيد والعطلات، مع توفير شمسية و4 مقاعد بسعر 60 جنيها، مع اتاحة تأجير الكبائن للزوجين فقط بعد إظهار البطاقة الشخصية، مقابل رسوم 200 جنيه، ولا يسمح للشباب باستئجارها.

ويتميز شاطئ السوايسة بعدة عوامل أمان جعلته مقصد الأسر للاستمتاع بمياه خليج السويس، أولها تواجد 4 منقذين منتشرين بطول الشاطئ مع متابعة المصطافين في البحر من خلال أبراج المراقبة.


كما وفرت مديرية الصحة سيارة إسعاف وفريق من المسعفين المدربين على الإسعافات الأولية والتعامل مع حالات الغرق.

يمتاز الشاطئ أيضا بحزام أمان لمنع الأطفال من السباحة بعيدا عن الشاطئ، كما أن عمود المياه بالشاطئ لا يتجاوز 1.5 متر، وبحسب وصف مدير الشاطئ ومياه البحر "حصيرة" أي هادئة بدون أمواج بسبب حواجز الأمواج، مع حركة مد وجزر منخفضة.

اقرا ايضا |%95 نسبة الحجوزات في فنادق العين السخنة