نجاح جراحة لإنقاذ طفل بترت ساقه في حادث سير بأسيوط

جولة رئيس جامعة أسيوط
جولة رئيس جامعة أسيوط

أعلن  الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح فريق طبى بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعى الرئيسي، في إجراء عملية جراحية لإنقاذ طفل عمره 6 سنوات.

وعن تفاصيل الواقعة كشف الدكتور طارق الجمال، أن الطفل "ع. ك.ح" يبلغ من العمر 6 سنوات من قرية عرب مطير بمركز الفتح بأسيوط، تعرض لحادث سيارة وتم استقباله بقسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي بعد 3 ساعات من الحادث أمس السبت في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهو ما تزامن مع زيارة رئيس جامعة أسيوط لمستشفيات أسيوط الجامعة لتهنئة الأطقم الطبية بحلول العيد.

وتولى رئيس الجامعة، من خلال تخصصه كأستاذ بارز بقسم العظام ومؤسس طب الجراحات الميكروسكوبية، إجراء فحص دقيق للطفل خلال زيارته، والذي كشف إصابته بشبه بتر في ساقه اليمنى وقطع في الشرايين وكسر ثلاثي مضاعف في عظام الساق.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة أسيوط يهنئ الأطقم الطبية بعيد الأضحى

وعلى الفور كان القرار الطبي للدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بتحويل الطفل لوحدة الجراحات الميكروسكوبية وتشكيل فريق طبي متخصص لإجراء جراحة عاجلة للطفل برئاسة الدكتور عمر الرفاعي المدرس بوحدة الجراحات الميكروسكوبية وبمشاركة الدكتور حسين الدهشان الزميل بالوحدة، مشيرًا إلى نجاح الفريق الطبي في إجراء جراحة ناجحة تم خلالها إنقاذ الطفل وإعادة توصيل الساق وتثبيت الكسر وإعادة توصيل الشرايين والأوتار المبتورة وكذلك ترقيع جلد الساق المفقود بأجزاء من جلد الذراع.

وكشف رئيس جامعة أسيوط على متابعته الشخصية لحالة الطفل والذي لا يزال يتلقى العلاج بالمستشفى الجامعي يتلقى الرعاية الصحية اللازمة بعد الجراحة وفي حالة صحية مستقرة.

ومن الجدير بالذكر قيام الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، أمس السبت، تزامناً مع أول أيام عيد الأضحى المبارك بزيارة إلى كل من مستشفيات أسيوط الجامعية والتي استقبله خلالها الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية ، والدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية وكذلك إلى مستشفى معهد جنوب مصر للأورام والتى استقبله فيها الدكتور مصطفى الشرقاوى المدير التنفيذى لمستشفى الأورام لتهنئة الأطقم الطبية المناوبة على رأس العمل فى العيد  وذلك بمرافقة شوكت صابر أمين عام الجامعة ومصطفى حسن ووائل محمد محمود أمناء الجامعة المساعدين وعدد من القيادات الإدارية ومديرى العموم المختصين بمختلف إدارات وكليات الجامعة.