من هو روي فيتوريا مدرب منتخب مصر المنتظر

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تترقب الجماهير المصرية المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم والذي سيتولي قيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة خلفًا لإيهاب جلال المدير الفني السابق بعد إقالته مؤخرًا.

وبعد اقتراب البرتغالي روي فيتوريا من قيادة منتخب مصر بدأت الجماهير المصرية البحث عن السيرة الذاتية للبرتغالي فيتوريا .

روي كارلوس بينو دا فيتوريا هو مدرب برتغالي ولد في 16 أبريل 1970 ويبلغ من العمر 52 عاما.

بدأ فيتوريا مسيرته كلاعب في 1988 بينما بدء مشواره التدريبي في 2002 مع فيلافرانكوينس


وتولى روي فيتوريا العديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وقاد فيتوريا النصر في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء، وحصد لقب الدوري مع النصر بالإضافة إلى لقب السوبر السعودي.

وحصل فيتوريا مع بنفيكا على كأس بطل البرتغال مرتين، كما حصل على نفس اللقب مع فيتوريا جيماريش، وحصل على الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا بالإضافة إلى السوبر البرتغالي.

وخلال قيادته لفريق سبارتاك موسكو تولى تدريب الفريق في 26 لقاء وحقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 6 وخسر 11 لقاء.

وخلال مسيرته التدريب قاد فيتوريا الأندية في 563 مباراة وفاز في 287 مباراة وتعادل في 113 وخسر 163.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي كالتالي : الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة

وبمناسبة اقترابه من التدريب في مصر نحج فيتوريا في وقت سابق التغلب علي مدرب الزمالك الحالي مواطنه جوسفالدو فيريرا ففي عام 2007 واجه فريق فاتيما الذي يقوده روي فيتوريا نظيره بورتو الذي كان يقوده فيريرا وذلك خلال منافسات الدور الثالث من بطولة كأس البرتغال.حيث نجح فيتوريا في التأهل للدور الثاني بعد الفوز بركلات الترجيح.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن ملف مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم ، الذي يتولي المهمة خلفا لايهاب جلال.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن اتحاد الكرة انهي اتفاقه مع البرتغالي روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر ، حيث يترقب بعض الرتوش الأخيرة بشأن بعض الأمور المالية والإدارية.

واجري حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة اتحاد الكرة عدة اتصالات مع البرتغالي روي فيتوريا ووكيله خلال الساعات القليلة الماضية.

وبات واضحا أن اتحاد الكرة يسعي للتعاقد مع مدرب من المدرسه البرتغالية في ظل وجود العديد من المدربين البرتغاليين في الدوري المصري وعلي رأسهم جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك وريكارد سواريش مدرب الأهلي الجديد وفييرا مدرب إنبي والميدا مدرب فاركو.

ويقوم حازم إمام ومحمد بركات أعضاء المجلس بدراسة السير الذاتية للمدربين المرشحين لتدريب منتخب مصر.

وشهدت الفترة الماضية اعتذار أكثر من مدير فني عن تدريب منتخب مصر بسبب فشل المفاوضات وأبرزها بشأن الأمور المالية وراتب المدير الفني .

ويتواجد على مائدة اتحاد الكرة أكثر من أسم لمدير فني أجنبي بعد عرض الوكلاء أكثر من سيرة ذاتية للمدربين .

كما يدرس اتحاد الكرة أكثر من سيرة ذاتية لمدربين من ألمانيا وفرنسا ، وأجري حازم إمام عدة محادثات مع المدربين ووكلاء عبر تطبيق زووم.