«البحر بيضحك» برحلات اليوم الواحد خلال أول أيام عيد الأضحى

«البحر بيضحك» برحـلات اليـوم الواحـد
«البحر بيضحك» برحـلات اليـوم الواحـد

شهدت الشواطئ فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، إقبالا متزايدا من المحتفلين بمختلف المحافظات وسيطرت رحلات اليوم الواحد على غالبية الزوار.

وأكد المحافظون على جميع المسئولين بالمحافظة بتوفير كبة سبل الراحة لرواد الشواطئ وحل أى مشكلة قد تواجههم بأسرع وقت.

وفى الإسكندرية، توافد الآلاف على شواطئ مدينة الإسكندرية للاستمتاع بمياه البحر هربا من حرارة الطقس.

ورفعت عروس البحر المتوسط، شعار «البحر للجميع»، حيث أعدت المحافظة الشواطئ الممتدة من أبو تلات غربًا وحتى أبو قير شرقًا، والبالغ عددها 66 شاطئا لاستقبال الزوار بأسعار اقتصادية تناسب كل الأسر بواقع 5 جنيهات للشواطئ العامة، 10 جنيهات لشواطئ الخدمة لمن يطلبها، و15 جنيها للمميزة، و25 جنيها للسياحية، وشهدت شواطئ منطقة شرق الإسكندرية إقبالا كبيرا بالمقارنة بشواطئ منطقة غرب الإسكندرية حيث لعبت رحلات اليوم الواحد دورا فى زيادة عدد الوافدين.

وفى الدقهلية، استقبل مصيف جمصة الآلاف من المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة الذين هربوا من حرارة الجو كما استقبل المصيف رحلات اليوم الواحد ومعظمها انطلق من المراكز المجاورة خاصة مركزى شربين وبلقاس.

وفى كفر الشيخ، كالعادة تصدر مصيف بلطيم المشهد وكان له النصيب الأكبر من الإقبال ..خاصة مصيفى رحلات اليوم الواحد الذين توافدوا على شواطئ بلطيم منذ الصباح الباكر ..

وحرصوا على إحضار الأطعمة والمشروبات بصحبتهم لقضاء يوم كامل على شاطئ البحر المتوسط ، وانتشر 80 منقذا على الشواطئ الممتدة لأكثر من 10 كيلو مترات على البحر المتوسط ، كما تواجد عمال النظافة على مدار اليوم لرفع المخلفات باستمرار.

وفى شمال سيناء، رغم تجهيز الشواطئ واستعداد الكافتيريات لاستقبال عيد الأضحي، إلا أن الأسر انشغلت بنحر الأضاحى وتوزيع اللحوم على الأقارب فى الفترة الصباحية، والبعض فضل الذهاب إلى الشاطئ خلال الفترة المسائية لقضاء أوقات ممتعة بالقرب من ساحل البحر للاستمتاع بجمال الطبيعة.

وفى جنوب سيناء، شهدت شواطئ مدن المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح أمس إقبالا من المواطنين، وزائريها من كافة محافظات مصر، وذلك لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك والاستمتاع بشواطئها الزرقاء الصافية ذات الأمواج الهادئة، ورمالها الناعمة إضافة إلى جوها المعتدل..

وأشار على حماده، رئيس مدينة رأس سدر، إلى أن نسبة الإشغالات السياحية بالمدينة بلغت 100%، لوجود  إقبال منقطع النظير على منتجعات المدينة السياحية، إضافة إلى أن المدينة تستقبل الرحلات اليومية على الشواطئ العامة والخاصة بواقع أكثر من 90 رحلة يوميًا، وذلك نظرًا لكون مدينة رأس سدر تعد أقرب مدن محافظة جنوب سيناء لكافة المحافظات المصرية..

وأضاف أنه يوجد إقبال أيضًا على المنتزهات والحدائق العامة، والكورنيش.. وفى شرم الشيخ بلغت نسبة الإشغالات 85% فى بعض المنتجعات السياحية.

وفى دمياط، شهد مصيف رأس البر إقبالا متزايدا فى أول أيام العيد حيث توافد العديد من رواد المدينة فى رحلات اليوم الواحد من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة منذ الساعات الأولى للصباح بالإضافة إلى المصطافين المقيمين بالمدينة وتوجه الجميع لأداء صلاة العيد وعقب انتهاء الصلاة توجه الآلاف للشواطئ للهروب من ارتفاع درجات الحرارة وتزايد الإقبال فى فترة الظهيرة لحرص العديد من الأسر على ذبح الأضحية ثم الذهاب للشواطئ.

إقرأ أيضاً|منى فريد.. غطاسة مصرية تُقدم عرض أزياء تحت الماء