خبير بأسواق المال يكشف أداء البورصة المصرية بعد عيد الأضحى المبارك

محمد عبدالهادي خبير بأسواق المال
محمد عبدالهادي خبير بأسواق المال
Advertisements

قال محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، إن البورصة المصرية أغلقت علي انخفاض أسبوعي وخسر رأس المال السوقي 24 مليار جنيه في أكبر خسارة مسجلا 597 مليار جنيه.

وتابع عبدالهادي، وكانت أكبر خسائر للبورصة يومي الاحد والاثنين بخسائر لراس المال السوقي علي التوالي ( 13.2 و15.2 ) مليار جنيه مع انخفاض المؤشر الرئيسي أسفل نقطة 8800 التي لم تتحقق منذ مارس 2020 إبان جائحة كورونا واغلق أسفل نقطة الدعم 8700 بضغط بيعي من قبل الأجانب في الأسهم القيادية وخاصة البنك التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي بالمؤشر.

واضاف الخبير بأسواق المال أنه انعكس سعر سهم البنك التجاري الدولي المنخفض ببورصة لندن مما أثر علي البيع الكثيف بالسوق المصري وتأثره بما يحدث عالميا مع ارتفاع التضخم عالميا وقرب اجتماع الفيدرالي الأميركي يوم 27 يونيو مع توقع اتخاذ قرارات أكثر تشددا لمواجهه عدم دخول في ركود تضخمي.

وتابع محمد عبدالهادي، ولكن تماسك المؤشر الرئيسي وربح 4 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع يوم الخميس خاصة بعد أن حققت مستهدفات سعرية جاذبية لاستثمار خاصة انه تم طلب استحواذ علي شركات مقيدة أولها طلب استحواذ علي دومتي لعدد 96 مليون سهم بسعر 5 جنيه جلسة الأحد ويوم الثلاثاء تم طلب استحواذ علي مدينه نصر من شركة سوديك بقيمة صفقه 6.3 مليار جنيه واخيرا طلب شركة سايباد علي شركه باكين بسعر يتراوح بين ( 16 الي 16.5 ) مع طلب بعض الشركات شراء أسهم خزينه لأسهم مثل شركه السويدي اليكتريك وطلب شراء 30 مليون سهم وهذا يعني أن الشركات المقيدة وطلبات الاستحواذ علي شركات لا تعبر عن قيمتها الحقيقية فتم الشراء بجلسة الخميس .

وأشار محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، إلى المؤشر السبعيني بعد انخفاضه أسفل نقطة الدعم الهامة 1721 فإن المؤشر وأداءه لم يتغير عن أداء الثلاثين وانخفض محقق اكبر خسائر أسبوعية واستقر عند نقطة الدعم الهامه 1650.

وتوقع الخبير بأسواق المال أن يكون أداء سوق المال " البورصة" خلال الجلسات القادمة بعد اجازه العيد مرهون بزياده ثقه المستثمرين واستقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه وزيادة السيولة ودعم الدوله بإنشاء صناديق استثمار في استثمارها بالبورصة بدلا من استحواذات علي شركات المصرية بقيم أقل من قيمتها

 

إقرأ أيضاً

قبل عيد الأضحى.. أداء رأس المال السوقي بالبورصة خلال الأسبوع المنتهي

Advertisements