بلومبرج: سندات الخزانة الأمريكية تواصل تحقيق الأرباح للأسبوع الثاني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وكالة بلومبرج، إن سندات الخزانة الأمريكية واصلت تحقيق الأرباح للأسبوع الثاني على التوالي بقيادة مكاسب السندات متوسطة الأجل.

وأكدت الوكالة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أن سندات الخزانة الأمريكية استهلت تداولات يوم الاثنين الماضي بأداء سلبي على خلفية ارتفاع معدلات الطلب على السلع المعمرة والتي جاءت أقوى من المتوقع وكذلك المبيعات المتوقعة للمنازل والتي لا تزال في حيز التنفيذ خلال شهر مايو.

ومع ذلك، حققت السندات مكاسب في وقت لاحق في كل يوم من أيام الأسبوع، حيث أدى صدور بيانات اقتصادية ضعيفة، بما في ذلك البيانات الصادرة من مجلس ثقة المستهلك يوم الثلاثاء وكذلك مؤشر ستاندرد أند بورز لقطاع التصنيع ومؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي إلى زيادة مخاوف المستثمرين بشأن مدى احتمالية مواجهة الولايات المتحدة للركود.

وانخفضت العائدات الاسمية بأكبر قدر منذ مارس 2020 عبر جميع آجال الاستحقاق مع انخفاض عوائد السندات لأجل سنتين بمقدار 23.10 نقطة أساس لتصل إلى 2.835%، وانخفضت عوائد السندات لأجل 5 سنوات 30.80 نقطة أساس إلى 2.879%، وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات 25.30 نقطة أساس إلى 2.882%.

كما تراجعت عائدات السندات أجل 30 عامًا بنسبة 15.60 نقطة أساس لتصل إلى 3.1%. وبالمثل، انخفضت العائدات الحقيقية عبر معظم آجال الاستحقاق.

وتراجعت العائدات الحقيقية للسندات أجل 5 سنوات بأكبر قدر منذ شهر مارس حيث انخفضت بمقدار 18 نقطة أساس لتصل إلى 0.28% بينما هبطت عوائد السندات لأجل 10 سنوات 8 نقاط أساس إلى 0.54%.

في هذه الأثناء ذلك، زادت عوائد السندات لأجل 30 عامًا بمقدار 5 نقاط أساس خلال الأسبوع لتصل إلى 0.88%.

 

إقرأ أيضاً| انتعاش الطلب على سندات الخزانة الأمريكية يدفعها لتحقيق مكاسب