المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها أمام المواطنين بأول أيام العيد

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تفتح المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية أبوابها اليوم وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، لاستقبال جمهور المستهلكين، وتلبية احتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية وكذلك اللحوم الحمراء بمختلف أنواعها .

وتطرح وزارة التموين اللحوم الحمراء ولحوم الأضاحي بالمجمعات الإستهلاكية، ومنافذها التابعة، بأسعار تقل عن السوق الحر حوالي 25%، وكذلك الدواجن المجمدة والسلع الأساسية.

اقرايضا :صرف 35% من مقررات يوليو التموينية

وجاءت أسعار اللحوم الحمراء بمنافذ التموين كالتالي 135 جنيها لكيلو الضأن ، وأسعار اللحوم الحمراء الكتدوز السوداني 115 جنيها للكيلو ، و أسعار اللحوم الحمراء المجمدة ب85 جنيها للكيلو، والخراف الحية بسعر 90 جنيها للكيلو قائم.

‏تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة ‏الداخلية أكدت استمرار عمل منافذ صرف السلع التموينية التي تتنوع ما بين المجمعات ‏الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وبدالي التموين والمخابز خلال ‏عيد الاضحى المبارك .

وأشارت وزارة االتموين إلى انشاء ‏غرف عمليات مركزية بالمديريات اضافة الى مكاتب التموين الفرعيه ‏وغرفه عمليات الوزارة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه سواء ‏بالخبز او بالسلع التموينية ، لافته إلى وجود ‏مخزون استراتيجي من الدقيق يصل الى اربعة ايام في العيد.‏