المحافظون يؤدون صلاة عيد الأضحى وسط جموع المصلين

صلاة عيد الأضحى المبارك
صلاة عيد الأضحى المبارك

أدى المحافظون شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك اليوم السبت، وسط جموع المصلين.

وفي محافظة المنوفية، أدى المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون، صلاة العيد وسط جموع المصلين بمسجد الرؤوف الرحيم بشبين الكوم، بحضور مدير أمن المنوفية ورئيس فرع جهاز الأمن الوطني بالمنوفية، وعماد يوسف السكرتير العام، وعمر إدريس مستشار المحافظ، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة. 

اقرأ أيضاً| محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد «ناصر» ويهنئ المواطنين

وألقى وكيل وزارة الأوقاف الشيخ زكريا الخطيب، خطبة العيد مقدماً التهنئة لجموع المصلين بعيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن الأعياد مواسم خير وبركة تفرح فيها النفوس وتبتهج بها الأفئدة وتتلاقى الوجوه والقلوب متسمةً بالسعادة الصادقة والبسمة الصافية وأن من أفضل الأيام يوم النحر، مشيراً إلى فرحة حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم بعد أن أتم الله عليهم نعمته بالطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة والوقوف على صعيد عرفات حيث التعرض للبركات والرحمات، مضيفا أن المسلمين في بقاع الأرض يفرحون بذبح الأضاحي تقربا إلى الله عز وجل وإدخالاً للسرور على الفقراء والمساكين.

وعقب الصلاة قدم المحافظ التهنئة للمصلين ولجميع أبناء المحافظة، معرباً عن سعادته بالتراحم والمودة بين المواطنين وتجمعهم من أجل إعلاء كلمة واحدة وإقامة شعيرة مباركة، متمنياً أن يعيد المولى عز وجل هذه الأيام علي أمتنا الإسلامية ومصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.
وفي محافظة أسوان، أدى المحافظ أشرف عطية محافظ صلاة العيد بمسجد بدر بالطابية بحضور القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية والشعبية.
وأكد عطية، أن المحافظة أتمت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال فتح 1217 مسجدا وساحة لأداء صلاة العيد، وأيضاً تجهيز الحدائق والمتنزهات العامة أمام جموع المواطنين لإضفاء أجواء من السعادة والفرحة ، وخلق متنفس حضارى للمواطن الأسواني. 

وناشد المواطنين بتوعية أبنائهم من خطورة السباحة والعوم في مجرى نهر النيل والترع والمصارف أثناء فترة العيد للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين، وخاصة في الجزر والمناطق التي تشهد إرتفاع معدلات حالات الغرق .
وفي محافظة بني سويف، أدى المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد عمربن عبدالعزيز، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ وجمال مسعود السكرتير العام، وهاني الجويلي رئيس المدينة والمستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة المسجد،ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.
وفي خطبة العيد أشار الدكتور عبد الرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الأعياد مواسم خير وبركة، تفرح فيها النفوس وتبتهج بها الأفئدة، وتتلاقى الوجوه والقلوب متسمة بالسعادة الصادقة والبسمة الصافية وهو من فضل الله على الناس، موضحا أن يوم عيد الأضحى المبارك من أيام الله عزوجل المشهودة
وفي محافظة سوهاج، أدى المحافظ طارق الفقي، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الشرطة في شرق مدينة سوهاج، يرافقه مدير أمن سوهاج، والدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، والمستشار سمير البهي رئيس نادى قضاة مجلس الدولة.
وتناولت خطبة العيد، التي ألقاها الشيخ محمد عطا إمام مسجد الشرطة، فضل هذه الايام المباركة، ويوم العيد، وفضل الأضحية، وضرورة اغتنام مثل تلك المناسبات والأعياد في صلة الرحم، والتكافل، ونشر مفاهيم المحبة والتسامح والسلام التي يدعو إليها الدين الإسلامي.
وحرص المحافظ عقب الصلاة على تهنئة المصلين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة بكل الخير واليمن والبركات.
وفي محافظ القيلوبية، أدي المحافظ عبد الحميد الهجان، يرافقه الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها ومدير أمن القليوبية صلاة عيد الأضحي المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها بحضور الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
ووجه المحافظ ومرافقوه عقب صلاة العيد التهنئة للمصلين من أبناء القليوبية بمناسبة عيد الأضحي المبارك، متمنين أن يعيده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، وأن تنعم بلادنا بالأمن والاستقرار في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وفي محافظة كفر الشيخ ، أدى عمرو البشبيشي، نائب المحافظ صلاة عيد الأضحى، بمسجد الإستاد الرياضي بمدينة كفر الشيخ، والشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ عطا بسيوني، وكيل مديرية الأوقاف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، في ظل توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
وتضمنت خطبة صلاة عيد الأضحى التي أداها الشيخ عطا بسيوني، وكيل مديرية الأوقاف، أهم دروس عيد الأضحى المبارك التضحية.

وفي محافظة شمال سيناء أدى الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ،يرافقه القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والدينية وأعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسى الشيوخ والنواب بالعريش وعدد من رجال الدين الاسلامى بالأوقاف والأزهر الشريف .. الى جانب عدد كبير من مشايخ وعواقل وأهالى المحافظة ) صلاة عيد الأضحى المبارك فى المسجد الرفاعي بالعريش وسط إجراءات احترازية ووقائية . 

وألقى خطيب المسجد خطبة العيد ، ودارت حول التضحية والفداء وضرورة الاستفادة منهما ، وأن يلتزم المسلمون بسلوكيات سيدنا ابراهيم الخليل وابنه اسماعيل عليهما السلام ، وأن يكون العيد طاعة وصبر على ابتلاء الله سبحانه وتعالى ، وأن يكون العيد طاعة وبعده عمل ، وأن يساهم الجميع فى تنمية وتعمير سيناء والعمل على احلال الأمن والاستقرار بها .