صندوق النقد: محادثات مثمرة مع مصر بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل

صندوق النقد
صندوق النقد

 

اختتم فريق من خبراء صندوق النقد الدولي، بقيادة سيلين ألارد، زيارتهم إلي مصر التي استمرت خلال الفترة من 26 يونيو إلى 7 يوليو 2022.

 
وناقش فريق من خبراء صندوق النقد الدولي، بقيادة سيلين ألارد، خلال زيارتهم للقاهرة دعم صندوق النقد الدولي للسلطات المصرية وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل.

وأصدرت سيلين ألارد رئيسة بعثة خبراء صندوق النقد الدولي لمصر، بيان صحفي حول الزيارة، حيث قالت : "أجرى فريق خبراء صندوق النقد الدولي والسلطات المصرية مناقشات مثمرة حول الاقتصاد المصري، مضيفة أنه يجب دعم السياسات والإصلاحات من خلال تسهيل الصندوق الممدد للصندوق (EFF) خلال تلك الفترة في المستقبل.

وتابعت رئيسة بعثة خبراء صندوق النقد الدولي لمصر، أن خبراء صندوق النقد الدولي سيواصلون المشاركة الوثيقة مع السلطات المصرية من أجل الوصول إلى اتفاق على مستوى الخبراء، كما هو الحال دائمًا.

وأضافت سيلين ألارد رئيسة بعثة خبراء صندوق النقد الدولي لمصر، سيكون الاتفاق النهائي على ترتيب البرنامج رهنا بموافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي. 

وتوجه فريق صندوق النقد الدولي، بالشكر إلى السلطات المصرية والفرق الفنية في البنك المركزي المصري، ووزارة المالية، والمحاورين الآخرين على كرم ضيافتهم والمناقشات البناءة والصريحة ".