4 أرقام قياسية يسعى محمد صلاح لكسرها مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى النجم المصري محمد صلاح لتحقّيق 4 أرقام قياسية مع نادي ليفربول الإنجليزي، عقب تجديد عقده مع "الريدز"، الّذين انضمّ إليهم عام 2017.

ونشرت(CNN) تقريرا عن أرقام صلاح التي يسعي لكسرها .

ويطمح صلاح للتقدّم في سلم ترتيب هدّافي مسابقة الدوري الإنجليزي على مر التاريخ، إذ يحتل حالياً في المركز الـ 20 برصيد 120 هدفاً، بالتساوي مع ستيفن جيرارد.

ويبتعد متصدر ترتيب هدّافي (البريميرليج)، آلان شيرار، عن صلاح بـ 140 هدفاً، إذ يمتلك 260 هدفاً.

ويرغب المصري محمد صلاح بأن يكون الأكثر تتويجاً بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، إذ يحتل حالياً المركز الثاني، بعد أن حقّق الجائزة في ثلاث مناسبات، بالاشتراك مع آلان شيرار وهاري كين.

وتفصل جائزة واحدة بين صلاح واللاعب الفرنسي السابق لنادي أرسنال، تييري هنري، الأكثر تتويجاً، إذ حصد جائزة الحذاء الذهبي 4 مرات.

وسيصارع صلاح أساطير نادي ليفربول على لقب الهدّاف التاريخي للريدز، ويتواجد صلاح في المركز التاسع على سلم ترتيب هدّافي الفريق، بـ 156 هدفاً، سجّلها خلال 5 مواسم، بمعدل 31 هدفاً في كلّ موسم.

ويحتاج الجناح المصري لـ 191 هدفاً ليتفوّق على متصدر الترتيب أيان راش، الّذي بحوزته 346 هدفاً.

يُعتبر الفرعون المصري الهدّاف التاريخي لنادي ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، برصيد 34 هدفاً، وبفارق 4 أهداف عن ستيفن جيرارد الّذي سجّل 30 هدفاً.

ويُريد صلاح أن يزيد من رصيده التهديفي في بطولة (التشامبيونز ليج)، في المواسم القادمة.

يذكر أن صلاح حصد مع الريدز 6 ألقاب بعد مرور 5 مواسم، وهي: دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية.

وكان نادي ليفربول الإنجليزي أعلن تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح مؤخرا حتى صيف 2025 .

وقال محمد صلاح، إنه سيفتقد اللعب بجانب زميله السنغالي السابق، ساديو ماني، الذي رحل عن الريدز هذا الصيف، لينضم إلى بايرن ميونخ الألماني.

وعن اختلاف تشكيل الريدز، بعد التعاقد مع داروين نونيز ورحيل ساديو ماني، قال صلاح: "أنا متحمس للغاية، أريد اللعب مع نونيز.. لقد قدم موسما جيدا، ولعب بشكل جيد ضدنا، على أرضنا وخارجها".

وأضاف: "أيضًا غادر ساديو، وسأفتقده.. لقد قضى مواسم رائعة في النادي، وأتمنى له كل التوفيق.. وأتمنى لنونيز التوفيق أيضًا في تسجيل العديد من الأهداف لنا".

وأردف: "من الجيد الحصول على فترة الراحة لإعادة الشحن.. الموسم الماضي كان طويلا للغاية، خاصة مع لعب بطولة كأس الأمم الإفريقية".

وتابع: "أتمنى الفوز بالمزيد من البطولات، لكن لا يمكنك الشكوى.. فقط ما عليك هو التركيز على الموسم الجديد، وهذا كل شيء".

وبخصوص جماهير الريدز، أجاب صلاح: "إنه لشيء رائع وجود هذا الدعم لي، والجدارية التي رسموها لي لا تُصدق.. كنت سعيدا للغاية عندما ذهبت إلى هناك ورأيتها في الشارع، والتقطت صورًا معها.. سأنشر واحدة منها قريبًا".

وخسر ليفربول لقب دوري ابطال أوروبا، في الموسم المنصرم، لكن أكثر من نصف مليون شخص خرجوا لتحية الفريق.

وعن هذا، قال صلاح: "إنه شيء لا يُصدق، لن تراه في أي مكان آخر.. أعتقد أن الناس يقدرون ما فعلناه خلال الموسم".

واستكمل: "كانت هناك خيبتان كبيرتان لنا، في الأسبوع الأخير من الموسم.. لكنهم يعلمون أننا بذلنا قصارى جهدنا للفوز بهذه الألقاب.. أريد شكرهم على تلك التجربة".

وحصل المهاجم على لقب أفضل لاعب في FWA لهذا العام وأفضل لاعب في PFA لعام 2021-22 بعد أن ساعد فريق يورجن كلوب في تحقيق ثنائية الكأس المحلية ، قد كرّس مستقبله إلى الريدز من خلال وضع القلم على الورقن  صفقة يوم الجمعة، بعد خمس سنوات مع النادي ، سيمدد صلاح الآن إقامته في آنفيلد التي سجلت حتى الآن 156 هدفًا رائعًا في 254 مباراة.

ورد نادي ليفربول الإنجليزي على التغريدة التي أطلقها رامي عباس وكيل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، وبعث الكولومبي رامي عباس، وكيل أعمال الدولي المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول بتغريدة من المتوقع أن تثير جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بابتسامة ساخرة.

«عضلات» محمد صلاح تثير الجدل.. لوفرين: «فوتوشوب».. وتيري يرد عليه